السبت 15 ديسمبر 2018 2:46 م القاهرة القاهرة 23°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

يمنيات في صنعاء يحتفلن بيوم المرأة العالمي في ظل الحرب

يمنيات في صنعاء يحتفلن بيوم المرأة العالمي في ظل الحرب
يمنيات في صنعاء يحتفلن بيوم المرأة العالمي في ظل الحرب
صنعاء - د ب أ:
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 11:25 ص | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 11:25 ص

أقامت مؤسسة «بيسمنت» -مؤسسة ثقافية يمنية- في العاصمة صنعاء، اليوم الخميس، فعالية بعنوان «لكِ عون» احتفالا بيوم المرأة العالمي.

وقالت شيماء جمال، المدير التنفيذي لمؤسسة بيسمنت، لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، إن الفعالية أقيمت لتحفيز المرأة اليمنية على الاستمرار والإنتاج خصوصا في ظل التحديات التي تواجهها جراء الصراع الدائر في اليمن، وأيضا لتشجيع وشكر كل رجل يساعد المرأة في تحقيق أهدافها.

وأكدت على أهمية تسليط الضوء على النساء العاملات في المجال الفني والثقافي إجمالاً، لنشر ثقافة الفن والسلام.

وتابعت: «خلال السنوات الماضية من عمل بيسمنت صادفتنا عدة قصص رأينا فيها نماذج فنية مؤثرة على سبيل المثال أن يأتي أب ويطلب منا عرض لوحات فنية لابنته، وأخ يطلب من شقيقته الصعود إلى المنصة لعرض موهبتها في الغناء داعماً لها بقوة وهذه النماذج قل ما نراها في مجتمع تقليدي ومحافظ».

ونفذت هذه الفعالية في ظل ظروف صعبة تواجهها معظم النساء في اليمن، جراء الصراع الدائر في البلاد منذ أكثر من 3 أعوام بين الحوثيين من جهة، والقوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية.

وأشارت شيماء جمال إلى أنه من الصعب حصر التحديات التي تواجهها النساء في اليمن خصوصا في ظل الحرب، ومع هذا نجد الكثير منهن يتخذن من الفن عنواناً لكفاحهن وإبراز هويتهن التي باتت شبه معدومة.

ومؤسسة بيسمنت هي مؤسسة ثقافية خاصة غير ربحية بدأت نشاطها في صنعاء منذ عام 2009 كمبادرة شبابية أطلق عليها آنذاك منتدى التبادل المعرفي، وتهدف المؤسسة إلى نشر الفن والثقافة في أوساط المجتمع اليمني من خلال إقامة الفعاليات وورش العمل الفنية بشكل أسبوعي.

ويحتفل العالم اليوم، بيوم المرأة العالمي لدعم النساء وإظهار إنجازاتهن في مختلف المجالات ومنها الثقافية والسياسية والاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك