الجمعة 14 ديسمبر 2018 8:50 ص القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

انطلاق مهرجان «في حب مصر» بمشاركة طلاب جامعة الأقصر

انطلاق مهرجان «في حب مصر» بمشاركة طلاب جامعة الأقصر
انطلاق مهرجان «في حب مصر» بمشاركة طلاب جامعة الأقصر
الأقصر - أحمد أبو الحجاج:
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 1:05 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 1:05 م

أنطلقت فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الفني الترفيهي بفرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر، اليوم الخميس، باستضافة من كلية السياحة والفنادق، وبمشاركة 150 طالبًا وطالبة ممثلين لكليات الأثار والفنون الجميلة والألسن والحاسبات والمعلومات، بالإضافة إلى الكلية المضيفة، وهذا في إطار فعاليات الأسبوع البيئي العاشر لجامعة جنوب الوادي، وذلك تحت رعاية الدكتور عباس محمد منصور رئيس الجامعة، والدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صالح محمد عبدالمعطي نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الأقصر، والدكتور صابرين جابر عبدالجليل عميد كلية السياحة والفنادق بفرع الأقصر.

وبحضور أعضاء هيئة التدريس بكلية الأثار وعلى رأسهم الدكتور خالد عبدالنعيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور وائل هميمي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والدكتور حسن عبيد وأعضاء الهيئة المعاونة، والإدارة العامة العلاقات العامة والإعلام لفرع الجامعة بالأقصر، برئاسة منتصر السعيد مدير الإدارة ومجلس اتحاد طلاب الجامعة والإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بقنا والأقصر.

ويتضمن المهرجان إقامة العديد من الأنشطة للطلاب، شملت دوري كرة القدم والوثب العريض ومصارعة الذراعين وسباق للعُدو على مسافة 100 متر، بالإضافة إلى النشاط الثقافي الذي شمل دوري المعلومات الثقافية، وتنظيم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي بالأقصر، كما أقيمت محاضرة سريعة عن ثقافة التبرع بالدم.

كما استضافت الكلية أطفال أحد دور رعاية الأطفال بالأقصر، ونظمت لهم يوم ترفيهي شمل العديد من المسابقات والألعاب الترفيهية وقدمت لهم بعض الهدايا الرمزية، كما أقيم عرض مسرحي مميز وقدم كورال كلية السياحة والفنادق مجموعة من الأغنيات المختلفة.

كما افتتح الدكتور صالح عبدالمعطي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، المعرض الخيري للملابس والأدوات المكتبية الذي نظمه طلاب الكلية، بالإضافة إلى معرض المنتجات المعاد تدويرها ومعرض فني وآخر للمشروعات الطلابية.

وأوضح «عبدالمعطي»، أن الجامعة تحرص على دعم الأنشطة الطلابية المختلفة، وذلك لفتح آفاق الطلاب نحو الكثير من المجالات إلى جانب دراستهم، بالإضافة إلى تعزيز روح التعاون بين الطلاب وهذا ما ظهر جليًا خلال فعاليات المهرجان.

وأشار الدكتور أحمد عبيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البئية إلى، حرص الكلية الدائم وقطاع خدمة المجتمع على التواصل المجتمعي وتعزيز أواصر التعاون بين كليات فرع الأقصر، الأمر الذي جعل جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية يتسابقون من أجل رفعة اسم فرع الجامعة بالأقصر.

كما أشاد بالدور الفاعل لطلاب الكلية في التنظيم الجيد للحدث مثمنًا دور الإدارة العامة لرعاية الشباب بفرع الأقصر، برئاسة الدكتور وائل محمد الصغير، والدكتور بيومي سعيد ومصطفى عبدالفضيل، برعاية شباب الكلية، في نجاح فعاليات المهرجان.

وأوضح الدكتور مايكل مجدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن المهرجان هو أحد أهم الأنشطة الطلابية التي تحتاج للتدعيم، مشيدًا بالتواصل الطلابي بين كليات فرع الأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك