الجمعة 21 سبتمبر 2018 4:52 م القاهرة القاهرة 32.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

تفاصيل القبض على «ضابط» تزعم عصابة لسرقة سيارات الماشية بالجيزة

كتب- مصطفى حمدي
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 2:50 م | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 2:50 م

أمر المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بحبس ضابط شرطة ومسجل خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهما بتكوين عصابة لسرقة سيارات الماشية على الطريق الإقليمي الدولي بدائرة مركز العياط.

وكان المستشار محمد خالد، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة كشف خلال التحقيقات عن قيام القوات المتمركزة على الطريق الإقليمي الدولي التابع لمركز شرطة العياط بإلقاء القبض على ضابط شرطة برتبة رائد يدعي "ع.أ"، عقب استغاثة مزارع بتعرضه للسرقة بالإكراه على يد 3 ملثمين.

وأوضحت التحقيقات أن الضابط يتزعم العصابة ويستعين بمسجلين خطر لتنفيذ جرائم السرقة بالإكراه ويتولى تغطيتهما لحين الانتهاء، وأحيانا ما يشاركهما في التنفيذ حيث يخفون جميعا وجوههم بأغطية سوداء اللون ويستولون على السيارات المحملة بالماشية أو مبالغ مالية من تجار الماشية ويقتسمونها فيما بينهم، أو يقومون ببيع الماشية، وتبين أن المتهمين في سبيل استيقاف سيارة ربع نقل شيفروليه لسرقتها أطلقوا أعيرة نارية من طبنجة الضابط الميري وفرد خرطوش صوب السيارة وأجبروها على التوقف واستولوا عليها وفروا هاربين.

وتبين أن دورية أمنية أثناء تمشيط الطريق الإقليمي الدولي وملاحظة الحالة الأمنية سمع النقيب محمد غريب، المسؤول عن الدوريه استغاثة مواطن وباستطلاع الأمر تبين أن سيارة لانسر حمراء اعترضت طريقه وهبط منها شخصين هدداه بأسلحة نارية وأجباره على ترك سيارته ربع نقل محملة بالماشية وفروا هاربين بالسيارة وحمولتها.

أخطرت الدورية الأمنية الرائد إمام شعلان، رئيس مباحث نقطة شرطة المتانيا، بخط هروب المتهمين في اتجاهه فنصب أعلى الكوبري على الطريق الدولي الأكمنة اللازمة، وتم إخطار باقي الدوريات الأمنية وإغلاق الطريق حتى ظهرت السيارة الحمراء فقام باستيقافها وبالاستعلام عن هوية قائدها تبين أنه ضابط شرطة برتبة رائد بالمرور وأثناء فحص كارنيه الشرطة الخاص به، وأوراق شخصيته ظهرت السيارة المحملة بالماشية وتوقفت على بعد عدة أمتار وفور رؤية مستقليها الكمين هربا إلى المنطقة الجبلية متخلين عن السيارة.

وألقي القبض على الضابط، وتمت إحالته للنيابة العامة، وضبط أحد المتهمين الهاربين وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الجريمة واعترف المتهم الثاني بارتكاب قرابة 4 جرائم أخرى بذات الأسلوب على نفس الطريق، وأنهم بدأوا نشاطهم منذ قرابة 3 أشهر فوجهت لهما النيابة اتهامات السرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وأمرت بضبط وإحضار المتهم الثالث الهارب.

وعثرت القوات خلال المعاينة على فارغ عيار 9 مم بمسرح الحادث أطلقت من طبنجة الضابط المتهم وفوارغ من فرد خرطوش فأمرت النيابة بتحريز الأسلحة المضبوطة وإرسالها إلى الأدلة الجنائية لفحصها ومضاهاتها بالفوارغ المحرزة.

كان اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، تلقى إخطارا بوقوع حادث سرقة بالإكراه على الطريق الإقليمي الدولي بعد اعتراض ملثمين طريق سيارة ربع نقل محملة بالماشية والاستيلاء عليها من قائدها تحت تهديد الأسلحة النارية، وأفادت التحريات التي أُجريت بإشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث بأن زعيم التشكيل ضابط شرطة.

وبمواجهة الضابط المتهم بالأدلة وأقوال المجني عليه، أقر أمام العميد ناجي كامل، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة بتزعمه تشكيلا عصابيًا لسرقة السيارات على الطريق الإقليمي الدولي خاصة سيارات تجار الماشية لحملهم الدائم لمبالغ ضخمة، وأدلى الضابط بهوية المتهمين الآخرين وأقر أن أحدهما نجل خاله هارب من 4 جنايات بأحكام بالسجن تتراوح بين 15 و20 سنة والآخر صديقه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك