الخميس 21 يونيو 2018 2:54 ص القاهرة القاهرة 27.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

دبلوماسي كويتي عن الأزمة الخليجية: لن نقوى على مواجهة التحديات فرادي

الكويت- د ب أ
نشر فى : الخميس 8 مارس 2018 - 9:35 ص | آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 9:35 ص

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، نجاح الجهود التي بذلها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لحل الخلاف الخليجي، في تهدئة أجواء ذلك الخلاف وعدم تصعيده، موضحا أن هذا يأتي انطلاقا من الحرص على وحدة الصف الخليجي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن «الجار الله» القول في لقاء تلفزيوني إنه: «مع غياب تماسك الموقف الخليجي ستبقى المنظومة الخليجية ضعيفة حيال مواجهة التحديات».

وردا على سؤال عما يثار عن عقد قمة خليجية أمريكية، ذكر أن: «هناك محاولات لعقد هذه القمة في الولايات المتحدة، إلا أنه حتى الآن لم توجه دعوات لذلك»، لافتا إلى أن شخصيات خليجية بارزة ستزور الولايات المتحدة وربما يمهد ذلك لعقد تلك القمة.

وأعرب عن تمنياته بأن تعقد هذه القمة ويتم طي صفحة الخلاف الخليجي، مضيفا: «المنطقة تتعرض لتحديات كبيرة وخطيرة جدا، ولن نقوى على مواجهة تلك التحديات فرادي».

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في يونيو الماضي، واتهمتها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها الدوحة، وتقوم الكويت منذ ذلك الحين بجهود وساطة للتقريب بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك