تأريخ محمد علي في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأريخ محمد علي في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

محمود زهيري
نشر في: الأحد 8 أبريل 2012 - 7:10 م | آخر تحديث: الأحد 8 أبريل 2012 - 7:10 م

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل، الموافق 10 إبريل، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "تأريخ لا يروق لكم" للكاتب الأسواني محمد علي إبراهيم. يناقش المجموعة القصصية كل من الدكتور أحمد المصري ومحمد عمر.

 

وصرح الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات، بأن تنظيم الندوة يأتي في إطار حرص المختبر على تلاقي العقول المبدعة من جميع محافظات مصر على أرض الإسكندرية.

 

وأضاف عتيبة إلى أن محمد علي إبراهيم أديب شاب يعيش في الجنوب، مبينًا أن مجموعته تحتوي على 12 قصة قصيرة تمتاز بقدرتها على إحداث صدمة للقارئ على مستوى النص المرئي وعلى المستوى الأعمق للأفكار التي تتناولها نصوص المجموعة، إضافة إلى محاولات التجريب المستمرة من قصة لأخرى في المجموعة.

 

يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك