خاص الشروق: قوى سياسية تستعد لإعلان حزب الثورة.. والبرادعي وكيلاً للمؤسسين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خاص الشروق: قوى سياسية تستعد لإعلان حزب الثورة.. والبرادعي وكيلاً للمؤسسين

الدكتور محمد البرادعى في ندوة جريدة الشروق - تصوير: مجدي إبراهيم
الدكتور محمد البرادعى في ندوة جريدة الشروق - تصوير: مجدي إبراهيم
الشروق
نشر في: الأحد 8 أبريل 2012 - 7:50 م | آخر تحديث: الأحد 8 أبريل 2012 - 8:12 م

أسفرت مشاورات دامت نحو شهرين بين عدد من الرموز الوطنية والقوى السياسية وشباب الثورة عن تكوين حزب سياسي يحمل اسم «الثورة»، يضم عددا من السياسيين المستقلين وشباب الحركات الثورية، فيما أكدت مصادر أن الدكتور محمد البرادعي سيكون وكيل المؤسسين للحزب الجديد.

 

وذكرت مصادر شاركت في المشاورات أن لقاء موسعا عقد قبل أسبوعين ضم الدكتور جلال أمين المفكر الاقتصادي الكبير والدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولي والأديب علاء الأسواني، والسفير شكري فؤاد وجميلة إسماعيل وجورج إسحاق والدكتور أحمد دراج والفنانين خالد يوسف ومحمد العدل، ووائل قنديل وكمال عباس والنائب السابق علاء عبد المنعم وعددا من شباب الثورة منهم شادي الغزالي حرب ورامي شعث، انتهى إلى التوافق على أسماء أكثر من مائة شخصية من جميع الاتجاهات الفكرية لإصدار البيان التأسيسي الأول للحزب خلال الأيام المقبلة وهو البيان الذي تعكف لجنة برئاسة الدكتور حسام عيسى على صياغته.

 

وقالت مصادر مقربة من الدكتور محمد البرادعي إنه كان على اتصال يومي مع الأطراف المشاركة فى مشروع الحزب ووافق على أن يكون وكيلا للمؤسسين، على أن يكون شباب الثورة هم المكون الأساسي والأكبر فيه، بالاستفادة من طاقات حملة دعم مشروع البرادعي للتغيير في مختلف المحافظات.

 

ومن المقرر أن يعقد مؤسسو الحزب مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيله ودعوة الجماهير للانضمام إليه في الأسبوع الأخير من أبريل الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك