إخلاء مدينة الطلاب بجامعة أسوان.. وعودة الدراسة مرهونة بالوضع الأمنى - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء مدينة الطلاب بجامعة أسوان.. وعودة الدراسة مرهونة بالوضع الأمنى

داليا العقاد ونيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 8 أبريل 2014 - 2:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أبريل 2014 - 2:29 م

أكد نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبدالقادر محمد أنه تم اخلاء مدينتى الطلبة فى منطقتى السماد وسيل بوسط مدينة أسوان، خوفا على الطلاب من تجدد الاشتباكات بين قبيلتى الدابودية والهلايل.

وأشار محمد إلى أن الجامعة تواصلت مع وزير التعليم العالى والبحث العلمى وائل الدجوى فى تأجيل الدراسة لمدة أسبوع لطلاب كليتى التربية والتربية النوعية القريبة من الأحداث، وتوقف الدارسة حتى اليوم لباقى الكليات فى منطقة صحارى.

وذكر رئيس اتحاد طلاب جامعة اسوان أن الطلاب نجحوا أمس الأول فى اخلاء الجامعة بشكل سريع فى ظل حالات قطع الطرق، وذلك أثناء تجدد الاشتباكات التى أسفرت عن مقتل شخصين، وذلك بعد أن استجابت الجامعة بشكل سريع لعملية الإخلاء عن طريق أتوبيسات الجامعة لنقل الطلاب والأساتذة والموظفين، موضحا أن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كان آخر من غادر الجامعة حرصا على الطلاب وللتأكد من مغادرة الجميع.

فى ذات السياق أعلن المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم أحمد حلمى لـ«الشروق» أن قرار استئناف الدراسة فى محافظة أسوان هو قرار المديرية التعليمية بعد توقف الاشتباكات واستقرار الأوضاع الأمنية هناك، مشيرا إلى أنه فى حالة استقرار الوضع خلال الأيام القليلة المقبلة سيكون على مدرسى المحافظة تعويض الطلاب عن فترة توقف الدراسة القصيرة هناك دون أى حذف من المناهج.

وأضاف حلمى إنه فى حالة طول مدة توقف الدراسة لن يمتحن الطلاب إلا فى المنهج الذى درسوه فقط، وذلك طبقا للتعليمات المشددة من قبل الوزير محمود أبوالنصر بألا يمتحن الطلاب إلا فيما درسوه فقط، وعلى المديرية التعليمية فى أسوان مراعاة ذلك أثناء وضع امتحانات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية.

من جانب آخر، أعلن اتحاد طلاب مدارس مصر عن أن الدراسة مازالت متوقفة فى 75 مدرسة بإدارة أسوان التعليمية نظرا لخطورة الوضع هناك على حياة الطلاب والمعلمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك