4 رحلات من التشيك لشرم الشيخ بعد رفعها حظر السفر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 رحلات من التشيك لشرم الشيخ بعد رفعها حظر السفر

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ
كتب - طاهر القطان:
نشر في: السبت 8 أبريل 2017 - 6:03 م | آخر تحديث: السبت 8 أبريل 2017 - 6:03 م

«فودة»: السياحة البولندية والتشيكية عائدتان بقوة للسوق المصري
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن التشيك قررت إعادة تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ بعد إنهاء رفع الحظر الذي فرضته مؤخرًا عقب تداعيات سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015، وقيام العديد من الدول المصدرة للسياحة بفرض حظر السفر على مصر.

وأشار فودة، في تصريحات له اليوم، إلى أنه سيصل من التشيك طائرتين لمصر يوم 25 أبريل الجارىن وطائرتين جديدتين خلال شهر يونيو المقبل، وعلى متنهما سائحين من التشيك، لافتًا إلى أن زيارته واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ووفد من رجال الأعمال للتشيك وبولندا تبشر بالخير لمصر، والأخبار مشجعة واللقاءات التي تم عقدها هناك تؤكد عودة السياحة تدريجيا إلى سابق عهدها لمصر، كما ساهمت الزيارة في تحسين الصورة الذهنية لمصر.

ونوه إلى أنه خلال زيارته لبولندا تم عقد لقاء مع البرلمان البولندي، ولقاء آخر مع محافظ وارسو، وتم التأكيد خلال اللقاء على أن البولنديين لديهم رغبة في زيادة عدد الرحلات إلى مصر وزيادة السياح للغردقة وشرم الشيخ، موضحًا أن الهدف من الزيارة التي استغرقت يومين هو أن نثبت للعالم أن منتجعاتنا آمنة وجميلة وفي انتظار السياح.

من جانبه، قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إن التشيك رفعت الحظر عن السياحة لمصر وكل المؤشرات تشير إلى أن السياحة التشيكية والبولندية عائدة بقوة خلال الفترة القادمة خاصة مع التحركات المصرية الأخيرة والجهود الكبيرة التي تمت مؤخرا بداية من القيادة السياسية ووزارات السياحة والطيران والآثار والخارجية ومحافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأشار عبد اللطيف، إلى أهمية الجولات المكوكية والمشاركة في المعارض والبورصات العالمية التي يجب أن نتوسع فيها خلال الفترة المقبلة، لما تمثله من أهمية في نقل الصورة الصحيحة عن مصر، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة تدفقات سياحية لمصر الفترة وتعود السياحة إلى سابق عهدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك