وكيل بطريركية «الأرثوذكس»: احتفالات عيد القيامة «ملحمة مصرية جميلة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل بطريركية «الأرثوذكس»: احتفالات عيد القيامة «ملحمة مصرية جميلة»

معاذ حجازي
نشر في: الأحد 8 أبريل 2018 - 8:39 م | آخر تحديث: الأحد 8 أبريل 2018 - 8:39 م

قال القمص سرجيوس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، إن احتفالات عيد القيامة في الوقت الحالي تعد ملحمة مصرية جميلة، يشارك فيها جميع طوائف المجتمع من الحكومة والأحزاب ورجال الأعمال والشركات ورموز الأزهر.

وأضاف «سرجيوس»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم الأحد، أن الجميع مهموم بمصر في تلك الاحتفالات، مؤكدًا أن التضييق على بناء الكنائس لم يعد موجودًا.

وأوضح أن غدًا أفضل لمصر، معقبًا: «حينما يكون رئيس الدولة بهذا الفكر المعتدل المصري الخالص، من المؤكد أن يتغير الفكر والمفاهيم القديمة التي كانت سببًا في تخلف مصري».

وتابع أنه يشارك في احتفالات المولد النبي الشريف وليلة القدر في شهر رمضان بشكل رسمي، مؤكدًا أن ذلك يسعد الجميع، لأنه يغير من الفكر الرجعي، حسب تعبيره.

يُذكر أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ترأس وفدًا، اليوم الأحد، ضم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، وعدد آخر من قيادات الأزهر، لتهنئة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعيد القيامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك