الريال يستضيف أتلتيكو في ديربي وصافة الليجا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم فى الجولة الـ31 من الدوري الإسباني :

الريال يستضيف أتلتيكو في ديربي وصافة الليجا

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 8 أبريل 2018 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأحد 8 أبريل 2018 - 11:09 ص

يستضيف ريال مدريد جاره أتلتيكو مدريد في الرابعة والربع عصر اليوم ، في لقاء الجولة الـ31 من الدوري الإسباني على ملعب "سانتياجو برنابيو".

ويدخل "الميرنجي" المنتشي بفوزه الكبير على يوفنتوس في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بنتيجة (0-3)، علما أنه يحتل في الدوري المركز الثالث برصيد 63 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الثاني.

ويبحث الفريق الملكي عن الفوز لأجل الاقتراب أكثر من المركز الثاني بينما يحاول الروخيبلانكوس الحفاظ على المسافة بينه وبين برشلونة المتصدر لاستمرار المنافسة في الليجا.

وبغض النظر عن أن فوز ريال مدريد يقرب الدوري من غريمه التقليدي برشلونة، إلا أن المباراة تمثل تحدٍ جديدا للفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الملكي، إذ يرغب في كسر عقدة الفوز على جاره في الديربي على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويرجع الفوز الأخير لريال مدريد ضد أتلتيكو في ديربي العاصمة على ملعب البرنابيو إلى آخر مواسم المدرب جوزيه مورينيو مع الفريق 2012-2013 وذلك حينما فاز الملكي بثنائية نظيفة من توقيع مسعود أوزيل وكريستيانو رونالدو.

ويدخل الفريق الملكي اللقاء بصفوف مكتملة بعد عودة مارسيليو ولوكا مودريتش وخيسوس فاييخو وتوني كروس، ليستكمل زملاء كريستيانو رونالدو مشوارهم سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

ويتوقع أن يلعب زين الدين زيدان بتشكل 4-3-1-2 ، على النحو التالي:

كيلور نافاس في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي مارسيلو، راموس، رافائيل فاران وكارفاخال ، وثلاثي في وسط الملعب، توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش ، ويلعب إيسكو في مركز صانع الألعاب، وفي الأمام يلعب، كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

على الجانب الأخر يسعى فريق الروخيبلانكوس المنتشي بفوزه على فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في الدوري الأوروبي بهدفين نظيفيفن، إلى تحقيق الإنتصار للحفاظ على فارق النقاط بينه وبين برشلونة المتصدر، وكذلك توسعة الفارق مع الريال صاحب المركز الثالث.

ويفتقد أتلتيكو مدريد لخدمات اللاعب فيليبي لويس بداعي الإصابة، بينما لم يتم تأكيد غياب اللاعب شيمي فرساليكو والذي اُصيب منذ أيام إصابة خفيفة، ومن المتوقع رجوعه قبل المبارة، ولن يفتقد الروخي بلانكوس لأي لاعب بسبب الإيقافات.

ومن المتوقع أن يبدأ المدريب دييجو سميوني بكامل قوته، وبدفع جميع قوتة الضاربة لتحقيق هدفه من المباراة، خاصة أن المباراة على استاد سانتياجو بيرنابيو، على أن يلعب بتشكيلته المعهودة 4-4-2 على النحو التالي:

يان أوبلاك في حراسة المرمى، رباعي الدفاع ، لوكاس هيرنانديز ودييجو جودين، ستيفان سافيتش وخوان فران ، وفي وسط الملعب، كوكي وساول نيجويز، جابي وأنخيل كوريا، وفي خط الهجوم يلعب بالثنائي، أنطوان جريزمان ودييجو كوستا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك