«الرئاسة»: هناك رغبة مصرية روسية في الارتقاء بالعلاقات في كافة المجالات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرئاسة»: هناك رغبة مصرية روسية في الارتقاء بالعلاقات في كافة المجالات

الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطه في العاصمة الروسية موسكو
الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطه في العاصمة الروسية موسكو
موسكو - أ ش أ
نشر في: الجمعة 8 مايو 2015 - 3:59 م | آخر تحديث: الجمعة 8 مايو 2015 - 3:59 م
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطه في العاصمة الروسية موسكو، مساء الجمعة، بحضور حفل العشاء الذي يقيمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في احتفالات موسكو بأعياد النصر.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، السفير علاء يوسف، في تصريحات له ،اليوم، بموسكو، أن الرئيس السيسي، سيبدأ نشاطه صباح باكر السبت، بالتوجه إلى الساحة الحمراء بالكريملين؛ لحضور العرض العسكري ثم التوجه إلى النصب التذكاري لوضع أكاليل الزهور، ثم يشارك في حفل الاستقبال الذي يقيمه الرئيس بوتين، لرؤساء الوفود الحاضرين للاحتفالات.

وأضاف المتحدث أن الرئيس السيسي، سيلتقي بعد ذلك بنظيره الروسي، في لقاء ثنائي بعد انتهاء حفل الاستقبال، كما من المقرر أن يلتقي الرئيس، أيضا بعدد من رؤساء الدول المشاركين في الاحتفالات.

ونوه المتحدث بأن الرئيس حريص على عقد لقاءات متقاربة مع «بوتين» بما يعكس قوة العلاقة ما بين البلدين والرغبة المشتركة في العمل على تعزيزها والارتقاء بها، مشيرا إلى أن الزيارة الناجحة للغاية التي أجراها الرئيس بوتين، للقاهرة في فبراير الماضي، ويتم البناء على هذه الزيارة، مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد من تفعيل العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، سيبحث مع نظيره الروسي، سبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، ولاسيما أن هناك عددا من المجالات الواعدة للتعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث عدد من المستجدات الإقليمية والدولية بما فيها الوضع في سوريا وليبيا واليمن وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن مصر تنتهج خط الإنفتاح على كافة الدول ومشاركة مصر في هذه الاحتفالات ليست في إطار ما أو استقطابات ولكن مصر منفتحة على العالم كله وتسعي إلى التعاون، مشددًا على قوة العلاقات المصرية مع روسيا، والرغبة المشتركة من الجانبين على الإرتقاء بها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك