إحالة 67 متهما في اغتيال النائب العام هشام بركات إلى الجنايات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة 67 متهما في اغتيال النائب العام هشام بركات إلى الجنايات

اغتيال النائب العام هشام بركات - ارشيفية
اغتيال النائب العام هشام بركات - ارشيفية
أحمد سعد
نشر في: الأحد 8 مايو 2016 - 7:33 م | آخر تحديث: الأحد 8 مايو 2016 - 7:33 م

- التحقيقات كشفت انتماء المتهمين لـ«الإخوان» وتخابرهم مع «حماس».. و45 منهم اعترفوا بارتكاب الواقعة

بعد 11 شهرًا من التحقيقات قررت النيابة العامة إحالة 67 متهما في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، إلى محكمة الجنايات بعد أن انتهت نيابة أمن الدولة العليا من تحقيقاتها في القضية.

وكشفت التحقيقات في القضية التي حملت رقم 314 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا، انتماء المتهمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حركة حماس، وكذلك قيادات الجماعة الهاربين بالخارج لإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية سعيًا منهم لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد بغية إسقاط الدولة، وأعدوا لذلك عدتهم بأن شكلوا لهذا الغرض مجموعات نوعية اختص بعضها بالإعداد الفكري لهذه الأنشطة والبعض الآخر تلقى تدريبات قتالية في معسكرات حركة حماس تنوعت بين إعداد وتجهيز المتفجرات ورصد للشخصيات الهامة وتأمين الاتصالات.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين بدأوا في الإعداد لارتكاب فعليهم فنقلوا لعناصر من المجموعات النوعية ما تلقوه من تدريبات في معسكرات حماس وبعد توفير الدعم اللوجيستي وتصنيع العبوات الناسفة وتجهيزها بالدوائر الإلكترونية اللأزمة للتفجير عن بعد قاموا بزرعها بسيارة تركوها بمكان الحادث الذي شبق رصده وتعيينهم من مرور موكب المستشار بركات منه والذي ما إن مر به حتى باغته بتفجير العبوة الناسفة التي أودت بحياته وأصابت عدد من أفراد القوة المكلفة بحراسته وبعض المارة بالطريق فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة يوم 12 رمضان 29 يونيو الماضي.

وتابع بيان للنيابة العامة أن التحقيقات كشفت ارتكاب المتهمين لجرائم تولي القيادة والانضمام والاشتراك والإمداد لجماعة الإخوان وتصنيع وحيازة المفرقعات واستعمالها استعمالًا من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر وحيازة أسلحة نارية وذخائر بقصد استعمالها في نشاطهم الإجرامي والاتفاق الجنائي على ارتكاب تلك الجرائم.

واستندت النيابة في إحالتها للمتهمين للجنايات إلى أدلة شملت اعترافات تفصيلية لـ45 متهما من بين جملة المتهمين المحالين للمحاكمة دعمت بمعاينتهم تصويرية لكيفية ارتكابهم الواقعة.

وكشفت التحقيقات أيضا من خلال اعترافات المتهمين رصدهم للعديد من الشخصيات الهامة في الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي بالقاهرة وأحد الإعلاميين، وبعض المنشآت تمهيدًا لاستهدافها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك