أكبر شركة سياحة صينية تخطط لإنشاء مشروعات سياحية وفندقية في مصر.. و«عامر جروب» تدرس الشراكة معها - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكبر شركة سياحة صينية تخطط لإنشاء مشروعات سياحية وفندقية في مصر.. و«عامر جروب» تدرس الشراكة معها

شركة صينية تدرس ضخ استثمارات في مشروعات سياحية بمصر
شركة صينية تدرس ضخ استثمارات في مشروعات سياحية بمصر
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 8 مايو 2016 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأحد 8 مايو 2016 - 10:25 ص

تدرس شركة واندا الصينية أحد أكبر الشركات الاستثمارية فى الصين ضخ استثمارات جديدة بقطاع السياحة المصرى فى مجال المشروعات الفندقية والسياحية.
ومن المنتظر أن تعلن قريبا الشركة عن باكورة مشروعاتها الفندقية بمصر، وفقا لتصريحات ممثلى الشركة خلال لقائهم مع وزير السياحة يحيى راشد على هامش فاعليات الملتقى السياحى العربى بدبى الذى اختتمت فاعلياته مؤخرا.
وأكد المسئولون بالشركة التى تمتلك سلسلة فنادق صينية، أنهم يرغبون فى الاستثمار بقوة ولأول مرة فى قطاع السياحة بمصر فى العديد من المشروعات وخاصة المشروعات الفندقية والترفيهية. وأشار المسئولون إلى أن لديهم أكبر شركة سياحية فى العالم وهى «واندا هوتل ريزورت» يتعامل معها أكثر من 46 مليون عميل سنويا كما أن لديها استثمارات تتجاوز مليارات الدولارات فى العديد من المقاصد السياحية العالمية. وأشاروا إلى اهتمامهم بزيارة مصر لبحث إمكانية فتح منشآت فندقية لشركة الفنادق التابعة لهم بالمقاصد السياحية المصرية.
وكشفت مصادر سياحية أن مسئولين بمجموعة عامر جروب عرضوا على المسئولين بشركة واندا الصينية الدخول معهم فى شراكة لإنشاء عدد من المشروعات السياحية والترفيهية بعدد من المقاصد السياحية المصرية الواعدة، وذلك فى محاولة منهم لجلب المزيد من السياحية الصينية إلى مصر، إذ إن الصين يخرج منها أكثر من 160 مليون سائح وهذا العدد مرشح لأن يصل إلى 600 مليون سائح سنويا، كما أنها من أقوى اقتصاد فى العالم.
من جانبه، أكد وزير السياحة أن السوق الصينية سوق واعدة، متوقعا أن تحصل مصر على نسبة 1% من هذه السوق أى ما يعادل 1.6 مليون سائح صينى سنويا، من عدد السائحين الصينيين. وأشار إلى أن مصر تحتاج إلى توفير البنية الأساسية اللازمة للسائح الصينى من مطاعم ومرشدين سياحيين وخدمات متكاملة.
وأشار راشد إلى أن مصر ستستمر فى مكافحة الارهاب وتدعو شركاءها إلى التعاون المشترك لخلق مناخ آمن يحفز الاستثمار والسياحة.
وقال إن مصر لديها ثلث آثار العالم وأنه يدعو المستثمرين لإعداد خطط استثمارية لمصر، داعيا العالم للتعرف على المنتج السياحى المصرى.
وأكد راشد أن الدولة تعد حاليا حزمة من الحوافز والتسهيلات لجذب الاستثمارات الاجنبية فى مختلف المجالات، وأن الحكومة تخطط لجذب 15 مليار دولار استثمارات أجنبية سنوية، لافتا إلى أن السياحة فى مقدمة الانشطة الاقتصادية لجذب الاستثمارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك