بالفيديو : أجسام نورانية في إيران وإسرائيل.وحديث عن تجربة صاروخية روسية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو : أجسام نورانية في إيران وإسرائيل.وحديث عن تجربة صاروخية روسية

العربية نت
نشر في: الجمعة 8 يونيو 2012 - 4:35 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يونيو 2012 - 4:41 م

أفادت تقارير من مواقع مستقلة وحكومية إيرانية، أمس الخميس، بمشاهدة أجسام ضوئية غريبة في السماء، تزامنت مع أصوات انفجارات مدوية في سماء بعض المدن الكبيرة، مثل: طهران، وتبريز، وبهبهان، في إقليم الأهواز. ودعمت تلك المواقع تقاريرها بالصور ومقاطع الفيديو.


ولا تزال طبيعة هذه الظاهرة غير واضحة، ولكن وفقاً لمصدر حكومي، فإنها تأتي بالتزامن مع مناورات وتدريبات عسكرية إيرانية، حسب وكالات أنباء قريبة من الحكومة، مثل وكالة "إيسنا".

 

وتسببت في حالة هلع وإرباك بين المواطنين، الذين هرعوا للشوارع، وتساءلوا عما إذا كانت هذه حربا نفسية أو استخباراتيه تشنها الدول الغربية ضد إيران، خاصة في ظل الحديث عن برمجة غربية لشن هجوم إلكتروني ضد المنشآت العسكرية والنووية الإيرانية في الآونة الأخيرة.

 

هذا ونقلت المواقع الإيرانية أنباء عن إطلاق نار كثيف لمضادات الجو من قبل القوات المسلحة الإيرانية بعد سماع دوي هذه الظاهره ومشاهدة أضوائها المثيرة.

 

وأفادت بعض وكالات الأنباء، نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، أن موسكو جربت ليلة الخميس صاروخاً بعيد المدى، أطلق من روسيا وسقط في أراضي قزاخستان، التي تشاطر روسيا في هذه التجربة الصاروخية.

 

ويعتقد بعض الخبراء أنه من الممكن أن يكون دوي الانفجارات ناتجاً عن انفجار الصواريخ الروسية، ولكن الذي يثير التساؤل هو مشاهدة الأجسام المضيئة في المدن الإيرانية الكبيرة.

 

وإلى ذلك، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الجمعة أن مئات الإسرائيليين انهالوا بالمكالمات الهاتفية على خطوط الشرطة الليلة الماضية للإبلاغ عن رؤية جسم طائر مجهول بعد مشاهدة ضوء متوهج في السماء، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

وأضافت التقارير أن سكان أرمينيا ولبنان ودول أخرى في المنطقة اتصلوا أيضا بمراكز الشرطة المحلية بعد رؤية ضوء يتوهج في السماء. لكن الغموض بدا أنه زال خلال ساعات عندما أعلنت روسيا أنها اختبرت صاروخاً من منطقة أستراخان.

 

وقال رئيس رابطة علماء الفلك الإسرائيلية، يجال بات-إيل، لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على الإنترنت إن الجسم الطائر المجهول هو على الأرجح اختبار لصاروخ باليستي.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك