«Be In Sport» ترضخ لجهاز حماية المنافسة وتعدل نظام اشتراكات كأس العالم - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«Be In Sport» ترضخ لجهاز حماية المنافسة وتعدل نظام اشتراكات كأس العالم

كاس العالم
كاس العالم
نيفين كامل
نشر في: الأحد 8 يونيو 2014 - 2:04 م | آخر تحديث: الإثنين 9 يونيو 2014 - 12:00 ص

قالت منى الجرف، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، إن شبكة «Be In Sport» الوكيل الحصري لبث قنوات كأس العالم بالشرق الأوسط، قامت بتعديل نظام الاشتراكات الخاص بمشاهدة كأس العالم، والتي من المقرر أن تبدأ الخميس المقبل، بناء على طلب الجهاز .

وأوضحت الجرف في تصريحات لـ«الشروق»، أن "الشركة وافقت على ترك مساحة للمشترك لاختيار الفترة الزمنية للاشتراك، دون إجباره على الاشتراك لمدة عام بالكامل، كما أنها وافقت على إعادة الأموال لمن دفعوا اشتراك عام بالكامل ويريدون تغيير نظام الاشتراك".

وعلى الرغم من تأكيدات رئيس حماية المنافسة، إلا أن بعض الراغبين في متابعة مباريات كأس العالم، لا يزالون يعانون من الحصول على اشتراك دون تحمل أعباء مصاريف اشتراك عام بالكامل، أو الاضطرار لشراء الرسيفر التابع للشركة.

"اتصلت أكثر من مرة بالشركة، ولم أتلقَ ردًا سريعًا فيما يتعلق بإمكانية الاشتراك لمدة ثلاثة أشهر فقط، وكل التسهيلات فقط لمن يقوم باشتراك سنوي"، يقول عماد طه، موظف بالبنك.

وفي هذا الإطار، يوضح مسؤول في جهاز حماية المنافسة والاحتكار، أن الجهاز سيستمر في متابعة أداء القناة "وإذا تلقينا أي بلاغ وتأكدنا من صحته سيتم معاقبة «Be In Sport» على الفور" .

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد رصد مخالفة «Be In Sport» لقانون حماية المنافسة في أسلوب تقديم مباريات كأس العالم 2014، وذلك للقيام بإساءة استخدام الوضع المسيطر فى سوق بث مباريات كأس العالم، من خلال إلزام الراغبين فى مشاهدة المباريات لعام 2014، بالاشتراك لمدة عام فى باقة قنوات "بى إن سبورت" القطرية، فضلاً عن إلزام الراغبين فى الاشتراك بشراء جهاز استقبال من نوع محدد دون غيره.

ووافقت «Be In Sport» على توفيق أوضاعها وإتاحة حرية الاختيار للعملاء بين مشاهدة باقة كأس العالم مع الاشتراك لمدة 3 شهور فقط أو الاشتراك لمدة عام، وذلك سواء للعملاء الجدد أو المشتركين سابقًا، فضلا عن إتاحة الحرية للعملاء الذين سبق لهم الاشتراك لمدة عام لمشاهدة مباريات كأس العالم بمطالبة الجهة المعنية بتعديل الاشتراك لمدة ثلاثة أشهر فقط واسترداد المبلغ المتبقى.

كما تعهدت الجهة المعنية بإمكانية مشاهدة مباريات كأس العالم، مع استخدام أي جهاز من الأجهزة المتوافرة بمحلات عديدة في الأسواق المصرية دون فرض جهاز معين.

ويقول محمد، مسؤول اشتراكات في قناة «Be In Sport»، لقد قمنا بتعديل نظام الاشتراك، ونسمح باشتراك لمدة ثلاثة أشهر بـ800 جنيه، وقمنا بفتح عدد كبير من الاشتراكات لفترة ثلاثة أشهر تتجاوز المليون خلال الشهر الأخير، و"لا نقوم بأي تعقيدات في هذا النوع من الاشتراك".

ويبلغ الاشتراك السنوي في باقة بي إن سبورت، التي تمكن المشترك من مشاهدة مباريات كأس العالم 2119 جنيهًا في السنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك