وزير خارجية فرنسا: ندعم الإجراءات الإصلاحية في مصر.. ونتضامن معها ضد الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية فرنسا: ندعم الإجراءات الإصلاحية في مصر.. ونتضامن معها ضد الإرهاب

وزير خارجية فرنسا، جون إيف لودريان
وزير خارجية فرنسا، جون إيف لودريان
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 8 يونيو 2017 - 12:22 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2017 - 12:22 م

قال وزير خارجية فرنسا، جون إيف لودريان، إن مصر وفرنسا بينهما علاقات صداقة وتاريخية، مؤكدًا أن حرصه على بدء جولته الخارجية بزيارة مصر، تعد مؤشرًا لرغبته في الاستمرار بهذه العلاقة الخاصة بين البلدين.

وأوضح «لودريان»، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الخميس، أنه يحمل رسالة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من أجل دعم الإصلاحات التي تتخذها الحكومة المصرية، وتأكيد تضامن فرنسا مع مصر في مواجهة الإرهاب الذي أذى مصر وفرنسا.

وأضاف أنه سينقل تعازيه إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال لقائهما سويًا، في شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بمحافظة المنيا، مؤكدًا أن فرنسا طالما وقفت مع مصر في كل الظروف، وخاصة في تلك الفترة الحالية التي تواجه فيها مصر تحديات وظروف خاصة.

وأعرب عن رغبة بلاده في مساعدة الشركات الفرنسية التي تعمل في مصر، بما يصب في مصلحة البلدين، مشددًا على أهمية توسيع مجالات التعاون وفي مقدمتها مواجهة الإرهاب، والتعليم والثقافة والتنمية، وعلى ضرورة العمل سويًا من أجل حل الأزمات الإقليمية وخاصة القضية الليبية.

وتابع: «لا يمكن السماح بأن تنمو على حدود مصر وأبواب فرنسا، حالة من عدم الاستقرار التي يستفيد منها الإرهابيون، هذا تحدي بالغ الأهمية علينا أن نجد حلًا سلميًا له والبلدان تهتمان بذلك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك