راشد: إطلاق رحلات النايل كروز على أكبر مواقع الحجز الإلكتروني «إكسبديا» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

راشد: إطلاق رحلات النايل كروز على أكبر مواقع الحجز الإلكتروني «إكسبديا»

تصوير: روجيه أنيس
تصوير: روجيه أنيس
كتب: طاهر القطان
نشر في: الخميس 8 يونيو 2017 - 4:22 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2017 - 4:22 م

- ننسق مع 5 وزارات لتدريب كل من يتعامل مع السائح ومنحهم تراخيص مزاولة

أعلن وزير السياحة يحيى راشد، أن وزارة السياحة بدأت تكثيف الترويج لمنتج السياحة النيلية "نايل كروز" وتم وضعها على أكبر مواقع الحجز الإلكترونى من أجل الترويج لتلك الرحلات بصورة واسعة تساعد على زيادة الترويج لتلك الرحلات خلال الفترة القادمة.

أكد الوزير فى تصريحات صحفية أن الفترة الماضية شهدت إقبالا كبيرا على زيارة المناطق السياحية بالصعيد خاصة منطقتى الأقصر وأسوان، مشيرا إلى عودة الاهتمام بمنتج الرحلات النيلية بعد أن عانى هذا المنتج معاناة شديدة خلال الفترة الأخيرة، لافتا الى الجهود التى تبذل لإحياء هذا المنتج مجددا وعودته بقوة على خريطة السياحة العالمية خلال الفترة القادمة.

أضاف راشد أن هذا المنتج المتميز ظل على مدى سنوات طويلة منذ بداية الثمانينات من القرن الماضى يحظى بإقبال كبير على رحلات السياحة النيلية بين الاقصر وأسوان، وكانت تصل نسبة الإشغال فى كثير من الاحيان عن 100% خاصة خلال الموسم السياحى الشتوى وفى ذروته فى أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

واكد وزير السياحة أن ن هناك خطة مع الفاتيكان لاستكمال التحرك فى استغلال زيارة البابا فرانسيس لمصر والترويج لمسار العائلة المقدسة .. مشددا على ان هناك تطور كبير فى التحرك السياحى من هذا السوق الهام جدا لمصر ومعه السوق الايطالى .
واشاد الوزيربالتعاون مع وزير الطيران شريف فتحى ..مؤكدا ان التعاون وثيق ومستمربين الوزارتين وهناك تجاوب كامل من وزير الطيران لكافة مطالب السياحة وكذا التحرك نحو الاسواق الجديدة وتشغيل العديد من الخطوط التى كانت متوقفة، وهو ما يؤكد أنه لا سياحة بدون طيران والعكس أيضا صحيح.

وأكد راشد أن منظومة التدريب فى اتحاد لغرف السياحية يتم تطويرها وتنظيمها بصورة اكبر مما سبق وبالطريقة التى يحقق منها القطاع السياحى اكبر استفادة ممكنة والتى تصل الى المدارس الفندقية التى سيتم تدريب الطلبة ليتوافقوا مع سوق العمل السياحى.

وقال ان هناك تنسيق مع 5 وزارات المتعاملة مع السياحة مثل الاثار والداخلية والطيران والثقافة والتى تكون جميعها متعاملة مع السياحة بصورة رسمية وسيكون لكل متدرب تصريح خاص به بعد التدريب ليكون جميع المتعاملين مع السياح متدربين ولديهم تراخيص عمل معهم.

قال انه يجرى حاليا تنفيذ برنامج طموح للتدريب السياحى يشمل جميع العاملين بالقطاع والمتعاملين معه وذلك بتمويل من الاتحاد الاوروبى وهيئة المعونة الامريكية، مشيرا الى ان هناك دعم كبير من صندوق السياحة لبرامج التدريب سواء للعاملين فى شركات السياحة او الفنادق وتدريب القيادات الجديدة وسيتم التعاون مع المعونة الامريكية فى برامج التدريب بدعم أكبر من دعم الاتحاد الاوروبي مما يفرز توعية متميزة من العاملين فى قطاع السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك