«عبد النور»: «الصناعات الغذائية» أحد أهم القطاعات الواعدة في مصر - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد النور»: «الصناعات الغذائية» أحد أهم القطاعات الواعدة في مصر

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 12:22 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2015 - 12:22 ص

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن قطاع الصناعات الغذائية يمثل أحد أهم القطاعات الواعدة في مصر بما يمتلكه من إمكانات وموارد ساهمت في الارتقاء بقدرته التنافسية داخليا وخارجيا.

وأضاف «عبد النور» أن "مصر تمثل أحد أهم الأسواق الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال منظومة الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية، وهو ما يمثل ميزة تنافسية كبيرة لأي منتج".

جاء ذلك بعد أن شهد «عبد النور» مع وزير الاستثمار أشرف سلمان، توقيع شركة جهينة للصناعات الغذائية اتفاقية شراكة مع شركة «آرلا فودز» الأوربية، المتخصصة في مجال صناعة الألبان، لإنشاء مشروع مشترك يحمل اسم شركة «أرجو للصناعات الغذائية» برأسمال 200 مليون جنيه.

وأوضح أن "توقيع الشراكة بين الشركتين هو تأكيد على أهمية السوق المصري كأحد أهم الأسواق الواعدة، ورسالة للعالم تفيد بأن مصر لا تزال قبلة رئيسية للاستثمارات الأجنبية، وهو ما يؤكد نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي التى تنتهجها الحكومة لتحسين مناخ الأعمال واستعادة ثقة المستثمرين في السوق المصري"، لافتا إلى أن هذه الشراكة ستسهم في ترسيخ المستثمر الأجنبي في مقومات السوق المصري وقدرة الشركات المصرية على تقديم منتجات محلية الصنع.

من جانبه، قال وزير الاستثمار أشرف سلمان إنه لا بد من الاعتماد على القطاع الخاص باعتباره قادرا على جذب استثمارات أجنبية بالسوق المصري، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري "حر وقائم علي آليات العرض والطلب".

وأكد «سلمان» على تذليل الحكومة كل العقبات التي تواجه المستثمرين لخلق فرص عمل ووظائف لتحقيق النمو المستهدف في خطة الإصلاح الاقتصادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك