النطق بالحكم على نجل شقيق مرسي في قضية الاعتداء على عميد صيدلة الزقازيق.. 15 سبتمبر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النطق بالحكم على نجل شقيق مرسي في قضية الاعتداء على عميد صيدلة الزقازيق.. 15 سبتمبر

الرئيس المعزول محمد مرسي
الرئيس المعزول محمد مرسي
الزقازيق – أ ش أ
نشر في: الإثنين 8 سبتمبر 2014 - 10:11 م | آخر تحديث: الإثنين 8 سبتمبر 2014 - 10:11 م

حددت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق، في جلستها برئاسة المستشار صلاح حريز، يوم 15 من سبتمبر الجاري، للنطق بالحكم على 14 طالبا بجامعة الزقازيق، من بينهم نجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسي ورئيسا اتحادي الطلاب بالجامعة وكلية العلوم، وذلك لاتهامهم بالشروع في قتل عميد كلية الصيدلة، وارتكاب أعمال عنف في الحرم الجامعي.

كما قررت المحكمة تأجيل محاكمة 66 شخصًا من عناصر وأنصار الإخوان، المتهمين في 7 قضايا عنف بعدة مراكز، لجلسات أيام 13 و14 و15 من سبتمبر الجاري، للمرافعة.

وكان الطلاب المتهمون في القضية الأولى، قد شاركوا في مظاهرات بجامعة الزقازيق، احتجاجًا على احتجاز عدد من زملائهم لدى الأجهزة الأمنية، على ذمة قضايا، تم خلالها إلقاء الألعاب النارية والشماريخ بكثافة، وإتلاف عدد من المشنآت الجامعية وتحطيم نوافذها.

واقتحم الطلاب مكتب الدكتور عبد الله الشنواني، عميد كلية الصيدلة، وتم الاعتداء عليه وإلقاء مادة قابلة للاشتعال في وجهه، ونقل على أثر ذلك لغرفة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي.

ونظم المتهمون في القضايا السبع الأخرى، عدة مسيرات في مراكز الزقازيق والإبراهيمية وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر والعاشر من رمضان، تم خلالها ارتكاب أعمال عنف وشغب، وإلقاء الألعاب النارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك