رئيس الوزراء يصل تونس في زيارة تستغرق يومين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يصل تونس في زيارة تستغرق يومين

المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
تونس - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 1:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 1:21 م

وصل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تونس العاصمة، ظهر اليوم الثلاثاء، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى فى زيارة لتونس تستغرق يومين يلتقى خلالها الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى وينقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتناول تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية وسبل دعم العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات.

ويرأس المهندس محلب، خلال الزيارة، الجانب المصري في اجتماعات اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة، في حين يرأس الحبيب الصيد رئيس الوزراء الجانب التونسي، حيث سيتم بحث سبل تطوير ودفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وعلى رأسها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية ويتم خلال هذه الاجتماعات التي توقف منذ ما يقرب من 5 سنوات التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات التى تشمل مجالات التعاون.

كان رئيس الوزراء التونسي على رأس مستقبلى محلب بالقاعة الرئاسية بمطار قرطاج الدولى بالعاصمة التونسية، حيث أجريت له مراسم الاستقبال، كما كان في الاستقبال والى تونس ورئيس بلدية تونس ونعمان الفهرى وزير تكنولوجيا الاتصالات رئيس بعثة الشرف والسفير أيمن مشرفة سفير مصر لدى تونس وأعضاء السفارة المصرية.

ومن المقرر أن يلتقي محلب عددا من المسؤولين التونسيين لبحث تطورات الأوضاع الإقليمية وخاصة ما يتعلق بالملف الليبى والتعاون المشترك في مواجهة الإرهاب، كما يلتقي رجال الصحافة والإعلام المصريين والتونسيين لاطلاعهم على تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما يعقد الوزراء أعضاء الوفد المرافق لمحلب والذي يضم وزراء الصناعة والتجارة والتعاون الدولى والاستثمار والصحة اجتماعات مع نظرائهم التونسيين حول مجالات التعاون ودفعها للأمام خلال المرحلة المقبلة.

كانت أعمال اللجنة الوزارية برئاسة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى ونظيرها التونسى استكملت إعداد الملفات النهائية التى ستعرض على اجتماعات اللجنة العليا برئاسة رئيسى وزراء البلدين وتبدأ في وقت لاحق اليوم بقصر الضيافة بقرطاج بالعاصمة التونسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك