الطيران الروسى يقتل 40 «داعشيا» فى دير الزور بسوريا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطيران الروسى يقتل 40 «داعشيا» فى دير الزور بسوريا


نشر في: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 10:43 م | آخر تحديث: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 10:43 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن سلاح الجو نفذ ضربة جوية فى منطقة «دير الزور» السورية، أسفرت عن مقتل ما يعرف بـ«وزير الحرب» فى تنظيم «داعش» الإرهابى، إلى جانب أمير دير الزور فى التنظيم ذاته مع القضاء على 40 مسلحا.

وقالت الوزارة فى بيان: «بعد التأكد من معلومات وإجراء استطلاعات للأهداف من قاعدة حميميم، قامت طائرتان من طراز سوخوى 34 وسوخوى 35 تابعتان لسلاح الجو الروسى بشن ضربات بقنابل خارقة للخرسانة، مما أدى إلى تدمير مركز قيادى للإرهابيين تحت الأرض ونقطة اتصالات والقضاء على 40 من تنظيم داعش الإرهابى»، بسحب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وأوضحت الوزارة أن الضربة جاءت أثناء اجتماع لقياديين فى التنظيم حيث كان حاضرا «وزير الحرب» للتنظيم الإرهابى جولمورود حاليموف، الذى قُتل جراء إصابته.

ووفقا لمعلومات مؤكدة، فإن من بين المسلحين القتلى 4 من القياديين الكبار، بينهم «أمير دير الزور»، الملقب بأبو محمد الشمالى المسئول عن الشئون المالية ونقل المجندين إلى معسكرات تدريب التنظيم الإرهابى.

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم وقع فى الخامس من الشهر الحالى وأن إجراءات سلاح الجو الروسى سمحت بتسريع رفع الحصار عن مدينة دير الزور وبدء القوات السورية بتحريرها. وكان الجيش السورى تمكن أخيرا من فك حصار تنظيم «داعش» لدير الزور الذى استمر نحو ثلاث سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك