وزير السياحة يتلقى تقريرا بشأن أحوال حجاج الشركات السياحية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يتلقى تقريرا بشأن أحوال حجاج الشركات السياحية

كتبت: صفية منير
نشر في: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 11:08 م | آخر تحديث: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 11:08 م

تلقى يحيى راشد وزير السياحة، التقرير اليومي عن الحالة العامة لحجاج شركات السياحة بالأراضي السعودية، حيث أوضح التقرير أن إجمالي عدد الحجاج المتواجدين بالأراضي السعودية حتى أمس الخميس وصل إلى 30812 حاج وأن المغادرين من الأراضي السعودية وصل 620 حاجا، وفي الإطار ذاته أوضح التقرير أن إجمالي المغادرين من مكة للمدينة بلغ 21398 يوم الأربعاء الماضى و1408 يوم الخميس.

ووجه الوزير بضرورة وفاء الشركات بالتزاماتها تجاه الحجاج حتى عودتهم بسلام الى أرض الوطن، مؤكدا أن مصلحة الحجاج وراحتهم هما هدف الوزارة.

وقال محمد شعلان وكيل أول الوزارة ورئيس بعثة الحج أنه يتم التعامل مع أي مشكلة طارئة بشكل فوري وأن غرفة عمليات الحج السياحي ولجان البعثة تعمل في إطار خطة مدروسة لمواجهة المشكلات التي قد تطرأ مستهدفين الارتقاء بالخدمات المقدمة من الشركات لحجاج بيت الله الحرام.

كما أشار التقرير إلى وجود عدد 19 حالة وفاة طبيعية و8 حالات مرضية لاتزال بالمستشفيات حيث تم إخطار البعثة الطبية لمتابعة هذه الحالات وتضمن التقرير وجود حالة فقد واحدة وقد تم إخطار البعثة التنفيذية لوزارة الداخلية والبعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة مع السلطات السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك