المعارضة القطرية: نظام الدوحة نسف كل جهود أمير الكويت - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المعارضة القطرية: نظام الدوحة نسف كل جهود أمير الكويت


نشر في: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 10:54 م | آخر تحديث: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 10:54 م

أعلنت المعارضة القطرية، اليوم، دعمها الكامل لجهود الوساطة التى تقوم بها الكويت والتى تهدف إلى إثناء نظام قطر عن سياساته الرعناء، مستنكرة مسارعة النظام فى الدوحة لنسف تلك الجهود.

وقال المتحدث الرسمى للمعارضة القطرية، خالد الهيل فى بيان صحفى: إنه «لم يكن مفاجئا لنا مسارعة النظام القطرى إلى محاولة نسف جهود سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فحيثما غابت الحكمة وسادت الظلمة لن يجد الشعب القطرى المتعطش إلى الحرية ودولة القانون والمؤسسات سوى ردود الأفعال والتصرفات الحمقاء غير المدروسة»، بحسب ما نقلته صحيفة «الرياض» السعودية.

وأعرب بيان المعارضة القطرية عن عظيم تقديرها للجهود المضنية التى يبذلها الشيخ صباح الأحمد، وما يضطلع به من جهود دبلوماسية مقدرة لرأب الصداع الذى تسبب فيه سياسات النظام القطرى المناقضة للحكمة والمنطق، وتغريدها المتصل خارج السرب بما يضر بمصالح قطر ويخلق العداء المبرر مع أشقائها الخليجيين والعرب بل والعالم أجمع.

وأكدت المعارضة القطرية «نعلن دعمنا الكامل لجهود الوساطات المحمودة، التى تهدف إلى إثناء النظام القطرى عن سياساته الرعناء التى أسست نظاما بوليسيا رهيبا فى الداخل، وعصفت بكل الاتفاقيات والعهود والمواثيق الإقليمية والدولية لنشر الدمار والخراب أينما حلت».

وتابعت: «لكننا فى ذات الوقت نرى أن زمن النصح الهادئ قد ولى إلى غير رجعة»، مشددة على أن الشعب القطرى الأبى قد صدع بكلمته رافضا استمرار نظام القهر والطغيان والتخبط».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك