براءة مقاول هدم بالغربية من تهمة القتل دفاعا عن النفس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

براءة مقاول هدم بالغربية من تهمة القتل دفاعا عن النفس

كتب - علاء شبل
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 10:17 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 10:17 م

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات طنطا، برئاسة المستشار سعد إبراهيم عوض رئيس الدائرة الأولى للجنايات، والمستشار عزت كامل مصطفى، والمستشار شريف عبدالوارث فارس، وأمانة سر هيثم علوان، قرارها ببراءة أحمد رمضان مبروك زيدان، المقاول الثانوي لإزالة المباني بمحافظة الغربية، من تهمة القتل التي نسبت إليه دفاعا عن النفس.

بعد قضائه خمس سنوات مدة العقوبة التي حكم عليه بها بالسجن وخروجه، تم تحويل أوراق القضية إلى محكمة النقض من هيئة الدفاع، المكونة من صلاح القفص نقيب المحامين السابق، وسالم علوان المحامي بالنقض، التي أمرت بحكمها بإعادة المحاكة أمام الدائرة الأولى بجنايات طنطا، وأصدرت قرارها المتقدم.

تعود وقائع القضية عندما شهدت مدينة طنطا مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء من عدد من العمال، اعتراضا على تنفيذ قرار إزالة صادر من حي ثان طنطا بإحدى العمارات، ما أسفر عن مصرع وإصابة ثلاثة.

وتبين أنه، أثناء قيام إبراهيم رجب، 46 سنة، فني صيانة بحي ثان طنطا، وقوة من شرطة المرافق بإزالة "التشوينات" وأعمال البناء بعمارة النعماني بشارع حسن رضوان، اعترض على التنفيذ العمال القائمون ببناء العقار، ما أدى إلى نشوب مشاجرة بين العمال والمقاول الصادر له قرار بإزالة التشوينات، فتعدى العمال على المقاول وأصابوه بنزيف بالمخ وجروح متعددة، كما أصابوا مسئول الحي بجرح قطعي بالأذن والوجه، وتم نقلهما إلى مستشفى الدلتا الخاصة لتلقي العلاج.

وإثر ذلك أطلق المقاول عيارا ناريا من مسدسه المرخص لتفريق المتجمعين، ما أدى إلى إصابة العامل محمد حسين، 28 سنة، بطلق ناري بالصدر، وتم نقله إلى مستشفى طنطا الجامعي، حيث توفي متأثرا بإصابته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك