بالصور.. العب «التريفيا» العالمية بـ«خفة الدم» المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. العب «التريفيا» العالمية بـ«خفة الدم» المصرية

سعيد محمود
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:06 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:06 ص

هل تعتبر نفسك موسوعة فى المعلومات الرياضية، أو علامة فى المعلومات العامة، وخبير تليفزيونى وسينمائى خطير، وتريد أن تختبر معلوماتك بشكل طريف وكوميدى؟

تطبيق «التريفيا» المصرى سيتيح لك ذلك بسهولة، بعد أن حولت شركة «ديجيفاى» اللعبة المعروفة على الإنترنت وتطبيقات الموبايل لنسخة مصرية خالصة، بشكل مميز وجاذب للعين.

التطبيق عبارة عن لعبة «التريفيا» المعروفة التى تقوم على منافسة بينك وبين أحد المشتركين فى اللعبة، فى المعلومات العامة والفنية والرياضية، لكنه بنكهة مصرية.

وعن أسباب تعريب التطبيق وتمصيره، قالت هند جمعة، المدير التنفيذى لشركة «ديجيفاى» لـ«الشروق»: «إن فكرة اللعبة معروفة وموجودة فى كل العالم لكن الأسئلة الموجودة بها «خواجاتى» يصعب على المصرى أو العربى الإجابة عنها بسهولة، ومن هنا جاءت فكرة تقديم التطبيق بشكل يتناسب مع الثقافة المصرية والعربية، وبشكل طريف ومضحك، بل إن أغلب الأسئلة سهلة وبسيطة لأن الهدف الأول من اللعبة هو التسلية».

وعن فكرة اللعبة تقول هند «اللعبة مبنية على مجموعة من الأسئلة يتم الإجابة على كل سؤال قبل انتهاء 30 ثانية، ويمكنك أن تلعب مع أى صديق لك على «فيس بوك» بعد تحميل اللعبة على موبايلك، بشرط أن يكون هو الآخر مشتركا فى اللعبة، كما يمكنك تحدى باقى الأشخاص المشتركين باللعبة، والمنافسة تتكون من 25 جولة، كلما أجبت عن سؤال صحيح فيها تستمر فى اللعب إلى تخطئ فينتقل الدور لمنافسك».

وتضيف هند جمعة، «حرصا منا على أن تخرج اللعبة بشكل طريف، صممنا شخصياتها بطابع مصرى خفيف الدم، فمثلا هناك تصميم «شعبى» الخاص بالأمثال الشعبية، و«قفشات» للأسئلة الطريفة والكوميدية، و«اللعيب» للرياضة، و«النجم» للأسئلة الفنية، كما أضفنا شخصية جدية تحت اسم «مستحيل» وهى تمثل الأسئلة الغريبة التى يستحيل أن تعرفها، وأيضا يستحيل أن لا تعرفها، وكل التصميمات من تنفيذ فريق العمل بالشركة.

التطبيق متاح باللغة العربية على متجر «جوجل بلاى» لنظام «الأندرويد»، وتقوم الشركة حاليا بتطويره ليكون متاحا على «الآى فون» أيضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك