بالفيديو.. مختار نوح: مشاركة التيار السلفي في الانتخابات البرلمانية «جريمة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مختار نوح: مشاركة التيار السلفي في الانتخابات البرلمانية «جريمة»

أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:59 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:59 م

قال الدكتور مختار نوح، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إن "مشاركة التيار السلفي في الانتخابات البرلمانية المقبلة يعد جريمة لن تسقط بالتقادم"، مضيفًا: "لا يوجد مواجهة حقيقية لظاهرة المتاجرة بالدين في الحياة السياسية".

وأكد «نوح»، خلال اتصال هاتفي لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، الخميس، أن أعضاء التيار السلفي ينتهجون الفكر التكفيري، ومع ذلك يُسمح لهم بممارسة العمل السياسي والاجتماع بالمواطنين في مؤتمرات جماهيرية، وتمثيل الشعب داخل مجلس النواب، مضيفًا: "الدولة مكنت هؤلاء التكفيريين من إحداث نصرًا كبيرًا وإثبات شرعية الفكر التكفيري الذي يعتنقوه".

وطالب «نوح»، الحكومة بعدم السماح للتيار السلفي بالمشاركة في العملية الانتخابية، منعًا لتكرار التجربة الإخوانية في الحكم، ولتفادي تكرار الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها نظامي الرئيس الراحل محمد أنور السادات والرئيس الأسبق حسني مبارك في الحياة السياسية خلال عهدهما.

وتابع: "الدولة لا تقاوم الفكر الإرهابي وهو الذي يتطلب منهجًا مختلفًا للغاية عن مجرد المقاومة على الأرض لإحداث الاستقرار، فضلاً عن أن مؤسسة الأزهر ليس لديها أي خطة تنويرية لمواجهة هذا الفكر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك