بالفيديو.. «كامل الوزير» يعلن عن مشروعات تنمية سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «كامل الوزير» يعلن عن مشروعات تنمية سيناء

سمير الوشاحي
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:18 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:18 م

قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم البدء في تعمير سيناء من منزل كوبري السلام بالإضافة إلى تطوير منطقة شرق بورسعيد حيث يتم إنشاء رصيف ميناء بطول 5 كيلو متر.

وأضاف "الوزير" خلال لقاءه ببرنامج "صالة التحرير" الذي يعرض على شاشة "صدى البلد"، الخميس، أنه سيتم إنشاء منطقة صناعية خلف ميناء شرق بورسعيد بمساحة 40 مليون متر مربع، مؤكدا أنه سيتم افتتاح مصنع كنموذج لتلك المصانع في مارس 2016.

وتابع: "سيتم إنشاء منطقة لوجوستية بمساحة 20 مليون متر مربع لخدمة الميناء، بالإضافة إلى منطقة مزارع سمكية تبدأ إنتاجها في يناير المقبل.. مش هنستورد سمك تاني".

وأوضح أنه تم تطوير طريق بورسعيد شرم الشيخ وتوسعته من أجل التشجيع على التنمية والاستثمار، خلال 6 أشهر فقط، وتم البدء في المرحلة الثانية له، مؤكدا أن جميع الشركات العاملة هي شركات مصرية وعمال مصريين.

وعن منطقة الإسماعيلية الجديدة، أكد أنها ستكون أول مدينة متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنها ستعتمد على الطاقة الشمسية في تشغيلها بالإضافة إلى الطاقة العادية.

وأعلن عن إنشاء أول مطار دولي مدني في وسط سيناء بمنطقة المليز بثلاثة ممرات، على أن يتم الانتهاء منه في إبريل من عام 2016.

وكشف "الوزير" أن التنمية في سيناء مستمرة منذ فترة ولكنها تعثرت بسبب ظروف أمنية، ولكنها الآن تسير بشكل جيد، متابعا: "الإرهاب لم يوقف المشروعات ولكن عطلها بسبب الحرص على تأمين العمال والشركات".

وأكد أن جميع العاملين في مشروعات سيناء من المدنيين ولكن تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلا: "اللي بيعمل هنا اخواتنا المدنيين مش اخوانا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك