بالصور.. تكريم يحيى الفخراني وليلى علوي في افتتاح «القومي للسينما» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. تكريم يحيى الفخراني وليلى علوي في افتتاح «القومي للسينما»

منة عصام
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:29 ص | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 9:31 ص

تحت شعار «أفلامنا مرآتنا»، افتتح المخرج سمير سيف، الدورة التاسعة عشر للمهرجان القومي للسينما، الأربعاء، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في حضور وزير الثقافة حلمي النمنم، وعدد من الفنانين وصناع الفن السابع.

وخلال الحفل، تم تكريم عدد من المبدعين والفنانين، جاء في مقدمتهم مصمم المناظر محمود محسن، الذي شارك في العديد من الأفلام أبرزها «الجراج» و«عش الغراب»، وكذلك مدير التصوير عصام فريد، والسيناريست مصطفى محرم الذي كتب «الحب فوق هضبة الهرم» و«أهل القمة» و«الباطنية» وغيرها من الافلام والمسلسلات التليفزيونية، كما تم تكريم الفنانة ليلى علوي، والفنان يحيى الفخراني.

وقال مصطفى محرم، خلال تكريمه، "سبق تكريمي في كل المهرجانات المصرية ومن أغلب الهيئات الثقافية، وكذلك تكريمي من مهرجان بقطر، إلا أن هذه هي المرة الأولى لتكريمي في المهرجان القومي للسينما بسبب تجاهلي من قبل رئيس المهرجان السابق كما تجاهل المخرج رأفت الميهي".

أما ليلى علوي، فقالت "أنا النهاردة في بيتي وسط أساتذتي وزملائي، ومع دكتور يحى الفخراني أستاذي القدير" مضيفة: "مع الأسف السينما خسرت الكثير بوفاة عدد كبير من عمالقتها"، مطالبة الحضور بدقيقة حداد على أرواحهم.

وقبل بدء حفل الافتتاح، افتتح وزير الثقافة حلمي النمنم معرض «احتفالية مئوية المخرج القدير صلاح أبو سيف»، وبرفقته رئيس المهرجان المخرج سمير سيف، وذلك في مركز الهناجر للفنون.

وعقب الانتهاء من الافتتاح، تم عرض مجموعة من الأفلام القصيرة، تحت عنوان «قناة السويس.. حكاية شعب»، والتي تؤرخ لفترة مهمة في تاريخ مصر.

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك