إبراهيم عيسى: العمل الحكومي «شغل من غير شغل».. والشباب يفضله عن الخاص - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: العمل الحكومي «شغل من غير شغل».. والشباب يفضله عن الخاص

سمير الوشاحي
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:01 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:01 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن "معظم الشباب يفضلون العمل في القطاع الحكومي وترك القطاع الخاص على الرغم من أن العمل بالقطاع الخاص يكون برواتب مجزية".

وأضاف عيسى، خلال تقديم حلقة برنامج «مع إبراهيم عيسى» الذي يقدمه على شاشة «القاهرة والناس»، الأربعاء، أن "هناك أسباب عدة تجعل الشباب يفضلون الوظائف الحكومية أهمها أن القطاع الحكومي هو شغل من غير شغل".

وأشار إلى أن "لو الموظفة مش عاوزة تشتغل لا أنت ولا أكبر منك هيخليها تشتغل.. الموظفات بيروحوا من الشغل الساعة 12.30، ووجود مرتب ثابت وحوافز بدون خصومات أيضا لانعدام الرقابة يجعل الشباب يفضلون الوظائف الحكومية".

وتابع: "أيضا وجود معاش مضمون وعلاج على نفقة الدولة ووجود أجازات كتير بسبب حالة الفوضى وقانون أبناء العاملين الذي يسمح للموظف بتعيين نجله بنفس المصلحة الحكومية، كل هذه أسباب تجعل الشباب يرغبون في العمل بالحكومة".

وأوضح عيسى، أنه "بإمكان أي موظف حكومي العمل في عمل إضافي يضمن له راتب آخر يحسن مستواه المادي، بالإضافة إلى أنه وبمجرد التعيين في الوظيفة الحكومية يضمن الموظف الاستمرار فيه والمدير لا يستطيع أن يقيله، وأخيرا العمل الخاص متعب مقارنة بالعمل الحكومي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك