وزير النقل: الاهتمام بجودة الطرق ضرورة وليس رفاهية.. وسنبدأ استخدام «الطرق الخرسانية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: الاهتمام بجودة الطرق ضرورة وليس رفاهية.. وسنبدأ استخدام «الطرق الخرسانية»

ميساء فهمي
نشر في: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:42 م | آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:42 م

قال وزير النقل، سعد الجيوشي، إن "الاهتمام بجودة إنشاء الطرق ضرورة وليست رفاهية، باعتبارها تطيل من عمر الطريق في دولة مواردها محدودة وليس لديها رفاهية الإنفاق غير الرشيد، وهو السبب الذي جعل وزارة النقل في مصر تبدأ ولأول مرة في استخدام الطرق الخرسانية، والتي تستوعب حمولة أكبر وعمر أطول وصيانة أقل".

جاء ذلك على هامش الجولة التفقدية التي قام بها الوزير، صباح اليوم الخميس، للطريق الدائري الإقليمي والسويس الصحراوي والدائري الأوسطي، الذي يربط طريق «القاهرة - السويس» الصحراوي بطريق «القطامية - العين السخنة»، ويقع ما بين طريقي الدائري القديم والطريق الدائري الإقليمي.

وشدد وزير النقل، في بيان صحفي له، اليوم، على ضرورة الانتهاء من هذه الطرق الحيوية في أقرب وقت ممكن لتسهيل سفر المواطنين وحركة التجارة والشاحنات، مؤكدًا ضرورة توفير كل عوامل الأمن والسلامة لهذه الطرق لتجنب وقوع حوادث الطرق.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، عادل ترك، إلى أن "الطريق الدائري الأوسطي سوف يخدم العاصمة الإدارية الجديدة ويخفف من الضغط على الطريق الدائري القديم، كما أن الطريق الدائري الإقليمي الذي تشترك الهيئة في تنفيذه بالاشتراك مع القوات المسلحة ووزارة الإسكان يبلغ طوله أكثر من 400 كليو، ويربط بين 20 محافظة ببعضهم ويسهل حركة السفر والتجارة بينهم دون حاجة لدخول العاصمة".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك