رئيس لجنة تحقيق الطائرة الروسية: ننظر حل لغز صوت الثانية الأخيرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس لجنة تحقيق الطائرة الروسية: ننظر حل لغز صوت الثانية الأخيرة

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 10:11 ص | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 10:11 ص

الطيار أيمن المقدم: ممثلون من روسيا وأيرلندا وفرنسا وألمانيا شاركوا فى التحقيقات.. ولم نصل لنتائج محددة حتى الآن
استياء مصرى من «مواقف الأصدقاء».. وشكرى: كنا ننتظر التنسيق وتبادل المعلومات عن الحادث بدلا من إطلاقها فى وسائل الإعلام.. ومصدر روسى: لا أدلة على وقوع انفجار بالطائرة
بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، قال الطيار أيمن المقدم، رئيس اللجنة الفنية المكلفة بالتحقيق فى الحادث فى مؤتمر صحفى عقده مساء أمس، إن حطام الطائرة تناثر على مساحة أكبر من 13 كم، ما يدل على احتمالية وجود تفكك فى جسم الطائرة، كما أنه سمع صوت فى الثانية اﻷخيرة من خلال تفريغ مسجل صوت غرفة القيادة، وإنه يستلزم تحليلا فى مختبرات متخصصة لتحديد طبيعة الصوت.
وأوضح المقدم، فى المؤتمر الصحفى الذى غاب عنه الأعضاء الأجانب، أن ملاحظات اللجنة اﻷولية لا يسمح بتحديد أصل هذا التفكك، موضحا أن مصر دعت ممثلين عن روسيا وأيرلندا وفرنسا وألمانيا وبعض المستشارين من الشركات المصنعة «إيرباص» للمشاركة فى التحقيقات، وأوضح أن اللجنة لاحظت تقارير وتحليلات بوسائل الإعلام بعضها يدعى أنه يستند إلى معلومات استخباراتية رسمية ترجح أحد السيناريوهات الخاصة بالحادث، مؤكدا أن اللجنة لم تتلقَ أية معلومات أو أدلة فى هذا الصدد، وأشار إلى أن اللجنة تدرس جميع سيناريوهات الحادث، ولم تصل حتى الآن إلى أى استنتاجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك