رئيس الوزراء يصدر قرارا باللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يصدر قرارا باللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 10:02 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 10:02 م

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارًا اليوم، يتعلق بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بالقرار بقانون رقم 18 لعام 2015، ويعمل بها اعتبارًا من غد الاثنين.

ونص القرار الذي حمل رقم 2912 على أن يعمل بأحكام اللائحة التنفيذية في شأن قانون الخدمة المدنية وتلغى اللائحة لقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بقرار لجنة شئون الخدمة المدنية رقم 2 لعام 1978 وأيضا يلغى كل حكم يخالف أحكام اللائحة الجديدة.

وتضمنت اللائحة الجديدة تعريفًا واضحًا للسلطة المختصة والوحدة التي تشمل الوزارة أو المصلحة أو الجهاز الحكومي أو المحافظة أو الهيئة العامة، وكذلك وظائف الإدارة العليا والإدارة التنفيذية والموظف والأجر الوظيفي والأجر المكمل وكامل الأجر والسنة المالية والرئيس المباشر.

وأشارت اللائحة، إلى أنه لكل وحدة أن تتخذ إجراءات لكفالة فاعلية دور وظائف الخدمة المدنية، وأن ينشأ لكل موظف بالوحدة ملف اليكتروني أو ورقي توضع به المعلومات الخاصة به وتقارير تقويم أدائه وأن تشكل بكل وحدة لجنة أو أكثر للموارد البشرية برئاسة أحد الموظفين شاغلي وظائف الإدارة العليا أو التنفيذية، كما تتضمن اللائحة مواد عن التدريب وموازنات خاصة بذلك، ونصت على ضرورة أن يكون التعيين من خلال إعلان مركزي وفقًا لأحكام القانون وهذه اللائحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك