رئيس مصلحة الجمارك يوضح مدى تأثير «الأسعار الاسترشادية» على السوق المحلي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مصلحة الجمارك يوضح مدى تأثير «الأسعار الاسترشادية» على السوق المحلي

الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية
الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:58 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:58 م
قال الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن هناك خلطا في الإعلام بين بيان الأسعار الاسترشادية الذي تنوي مصلحة الجمارك إصداره قريبًا، وأسعار السلع المختلفة في السوق الداخلي المصري، نافيًا وجود أي تأثير على الأسعار الداخلية أو ارتفاعها بعد هذه البيان، لعدم وجود علاقة من قريب أو بعيد بين الاثنين.

وأوضح «عبد العزيز» في تصريحات خاصة لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأحد، أن عددا كبيرا من المستوردين يدخلون بضائعهم بفواتير مزورة للتهرب من القيمة الحقيقية للجمارك، لافتًا إلى أن قائمة الأسعار الاسترشادية ستحدد سعرا مناسبا للجمارك وتوقف تلاعب المستوردين.

وأكد على أن هذه الأسعار سيتم وضعها وفقًا للأسعار الحقيقية المتداولة في العالم لكل منتج، مشيرًا إلى توفير مليارات الجنيهات للدولة بعد تطبيق الأسعار الاسترشادية ومحاسبة المستوردين بالقيم الحقيقية للسلع المستوردة.

وأشار إلى الاستعانة بفواتير المستوردين الشرفاء في تحديد الأسعار الاسترشادية للسلع، بالإضافة للحصول على بيانات أسعار لمنتجات مختلفة من الدول المصدرة مثل الصين وغيرها، مؤكدًا على أن هذا النظام يعتبر نوع من أنواع الرقابة التي تحافظ على أموال الدولة وحقوق الخزانة العامة، بالإضافة لحماية الصناعة الوطنية وتوفير مناخ عادل للمنافسة بين المنتج المحلي والمستورد.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك