مصدر بالمنطقة الشمالية العسكرية: تنفيذ تكليفات الرئيس فورًا وتوسيع محطة الصرف في 10 أيام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالمنطقة الشمالية العسكرية: تنفيذ تكليفات الرئيس فورًا وتوسيع محطة الصرف في 10 أيام

كتب ـ محمد فؤاد:
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 2:55 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 2:55 م

علمت «الشروق»، من مصدر بالمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، إن "زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى المفاجئة للمدينة، اليوم الأحد، أسفرت عن توجيه تكليفات عاجلة لكل من الهيئة الهندسية فى القوات المسلحة والأجهزة التنفيذية فى المحافظة، لتنفيذ تكليف الرئيس بإنجاز مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بالإسكندرية فى 10 أيام.

وتقع محطة التوسعة بالقرب من عزب المطار شرقيّ الإسكندرية، والتى شهدت ترحيبًا وارتياحًا بزيارة الرئيس، خاصة وتلك العزب شهدت أوضاعًا كارثية لأهلها الذين تضرروا من موجه الشتاء الأخيرة وغمرت المياه بيوتهم.

وكان قد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، بزيارة مشروع توسعة المحطة، في حضور رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، والقائم بأعمال محافظ الإسكندرية، وهى المحطة التى تخدم منطقة شرق ووسط الإسكندرية وتقوم بالمعالجة الثانوية لمياه الصرف الصحي بسعة 800 ألف متر مكعب يوميًا.

ووجّه الرئيس، بتخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لتمويل خطة عاجلة تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي والزراعي بمحافظتيّ الإسكندرية والبحيرة، وتشمل أعمال الإنشاءات وتطهير وتعميق المصارف وتزويد محطات الصرف بالطلمبات وكافة المُعدات اللازمة، فضلاً عن إزالة التعديات على الترع والمصارف.

وتفقد الرئيس جوًا الأراضي الزراعية المتضررة بمحافظتيّ الإسكندرية والبحيرة، وأعرب عن أسفه البالغ للأضرار التي شهدتها المناطق الزراعية بالمحافظتين، وأولى اِهتماماً كبيراً لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمزارعين جراء سوء الأحوال الجوية حيث وجّه بمساعدة المزارعين الذين أضيروا بواقع 2000 جنيه للمُزارع.

ووجّه الرئيس، بأهمية التنسيق بين الوزارات المعنية والقوات المسلحة فيما يتعلق بالمشروعات الخاصة بتطوير ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحي، مع قيام هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقارير بمعاونة لجنة فنية من الهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية عن كافة المشروعات، قبل افتتاحها للتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات والتحقق من تنفيذها على الوجه الأكمل، بما يضمن كفاءتها وتحقيقها لأهدافها المرجوة سواء في الأحوال العادية أو في أوقات الأزمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك