سمير غطاس: «هنية» شن هجوما عنيفا على الجيش المصري لقتله صيادا حاول تهريب أسلحة لغزة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير غطاس: «هنية» شن هجوما عنيفا على الجيش المصري لقتله صيادا حاول تهريب أسلحة لغزة

سمير غطاس - ارشيفية
سمير غطاس - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 8:38 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 8:38 م
قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن إسماعيل هنية، رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة، شن هجومًا عنيفًا على مصر وجيشها، منذ عدة أيام، بسبب قتل القوات البحرية لصياد حاول تهريب أسلحة إلى القطاع عبر المياه المصرية.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد، أن الجماعات الإرهابية وحركة حماس تعمل حاليًا على تهريب الأسلحة عن طريق البحر، بعد إغلاق الأنفاق، موضحًا أن الرئيس الفلسطيني سيبحث مع الأجهزة الأمنية في مصر كيفية وجود آلية جديدة لدخول وخروج الفلسطينيين من مصر، بحيث تكون عملية العبور تحت إشراف السلطة الفلسطينية، بعيدًا عن التعامل المباشر مع حركة حماس.

وأكد "غطاس" أن القضية الفلسطينية هي جزء من الأمن القومي المصري ولذلك لم تتخل مصر عن الشعب الفلسطيني، بالرغم من التحديات العديدة التي تواجهها داخليًا وخارجيًا، مؤكدًا على ضرورة البحث عن بدائل لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، بعد وجود مؤشرات تدل على تخلي الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن تبني هذا الحل.

وطالب بضرورة أن يتوحد العرب جميعًا ويقفوا بجانب السلطة الفلسطينية، في طلبها بفرض حماية دولية على الشعب الفلسطيني من بطش آلة الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "توحد العرب خلف هذا المطلب مهم، خاصة وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجه إلى الولايات المتحدة لطلب الدعم منها، في حال طرح هذا الطلب أمام مجلس الأمن".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووفدا مرافقا له، وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات صحفية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر للقضية الفلسطينية ودعمها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك