تشكيل لجنة بـ«السكة الحديد» لمواجهة التهرب من دفع تذاكر القطارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشكيل لجنة بـ«السكة الحديد» لمواجهة التهرب من دفع تذاكر القطارات

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:50 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:50 م

قرر المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، تشكيل لجنة على أعلى مستوى بالتنسيق مع إدارة شرطة السكك الحديدية لوضع خطة عاجلة للحد من التهرب من دفع أجرة السفر بالقطارات.

وشدد رئيس الهيئة، أثناء الاجتماع الذى تم عقده الأحد، مع قيادات الهيئة وشرطة السكة الحديد، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة على الإيرادات وعدم التهرب من دفع أجرة الركوب.

وتضمنت الإجراءات استكمال التركيب المقرر للقطارات (زيادة عدد العربات بالقطارات) للقضاء على الزحام داخل القطارات، ودراسة زيادة عدد الرحلات في وقت الذروة، وتشديد الرقابة الأمنية على مداخل ومخارج المحطات والأحواش وداخل القطارات.

كما تشمل الإجراءات كذلك منع ركوب الباعة الجائلين بالقطارات، ومفاجأة القطارات وتفتيشها والتفتيش على أعمالها وضبط المخالفين من الركاب وتدعيم لجان التفتيش بالهيئة بأفراد من شرطة النقل والمواصلات وزيادة عدد الكمسارية داخل القطارات ومنع ركوب القطارات المكيفة دون تذكرة ودراسة تركيب بوابات اليكترونية لمنع دخول الراكب بدون تذكرة.

وأضاف رئيس الهيئة، بأنه سوف تقوم قوات من شرطة السكك الحديدية بمفاجأة القطارات للتأكد من تنفيذ القوانين واللوائح والتعليمات ومعاونة الكمسارية في ضبط المخالفات وعلى هذه القوات وقوة المطاردة وتنمية الإيراد والنقط داخل القطارات تسليم المخالفين لكمسارية القطارات لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تسليم المخالفين.

وناشد المواطنين التعاون مع هذه اللجان حرصًا على هذا المرفق الحيوي الذي هو ملك للجميع ويخدم كافة المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك