شاهد بـ«خلية طلاب حلوان»: رصدنا المتهمين بمسيرات في الجامعة وبحوزتهم ألعاب نارية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد بـ«خلية طلاب حلوان»: رصدنا المتهمين بمسيرات في الجامعة وبحوزتهم ألعاب نارية

كتب- أحمد الجمل
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:40 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:40 م

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، لشهود الإثبات في جلسات محاكمة 17 متهما، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية طلاب حلوان» وسط حضور أمني مكثف من قبل قوات الأمن المكلفة بتأمين قاعة المحاكمة.

في مستهل الجلسة، قال شاهد الإثبات الأول، إنه كان مكلفا بجمع المعلومات عن مجموعة من الطلاب يطلقون على أنفسهم طلاب "ضد الإنقلاب بجامعة حلوان"، بدأوا في التجهيز والإعداد لأعمال شغب وفوضى داخل الجامعة، على حد قوله، مضيفا أنه "تم رصدهم بأكثر من مظاهرة، تمهيدًا لأحداث أعمال شغب أكثر عنفا".

وأضاف الشاهد، أن "المتهمين نظموا مسيرات داخل الجامعة وكان بحوزتهم ألعاب نارية، وكان هدفهم من وراء التنظيم إثارة الفوضى داخل الجامعة، والاعتداء على الممتلكات العامة بها"، مشيرا إلى أن "المتهمين يمتلكون عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، مؤكدا أن الحركة لها تنسيقات وتربيطات على مستوى الجامعات المصرية.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم تأسيس جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون، الغرض منها إشاعة الفوضى ونشر الأكاذيب، ومنع مؤسسات الدولة من آداء أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك