شكري يشارك في الاجتماع الوزاري العربي حول فلسطين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري يشارك في الاجتماع الوزاري العربي حول فلسطين

الرياض -سنية محمود
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 1:55 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 1:55 م

يرأس سامح شكري وزير الخارجية، وفد مصر في اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ الخاص بفلسطين، برئاسة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، الإثنين، على هامش أعمال القمة الرابعة للدول العربية مع أمريكا الجنوبية.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، إن الاجتماع سيناقش ثلاث قضايا رئيسية، الأولى هي كيفية تحريك عملية السلام المتعثرة والمتوقفة، وذلك من خلال تحرك المجموعة العربية في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ومن خلال الدول الفاعلة في المجتمع الدولي من أجل حصول الشعب الفلسطيني على الحماية الدولية في ظل الهجوم الذي تمارسه إسرائيل.

والقضية الثانية التي سيبحثها الوزراء العرب، هي توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من بطش وعدوان سلطة الاحتلال الإسرائيلي وجيشها وشرطتها وقطعان مستوطنيها الذين يعيثون في الأراضي الفلسطينية فسادا في ظل صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم.

وأضاف أن القضية الثالثة هي خلق آلية عملية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بالصراع العربى الإسرائيلي، خاصة وأن الرباعية الدولية أصبحت غير مجدية ولا بد من إعادة النظر فيها أو إنشاء آلية أخرى جديدة تعمل على تنفيذ هذه القرارات التي صدرت من الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية.

وأوضح «بن حلي» أن الاجتماع سيستمع إلى أفكار الوزراء العرب حول كيفية التحرك العربي بشأن القضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة، كما سيطلعهم وزير خارجية فلسطين رياض المالكي عن آخر التحركات الفلسطينية والإجراءات التي تتخذها القيادة الفلسطينية لكبح جماح هذا العدوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك