بطولة اسبانيا: اختباران صعبان للغريمين الريال والبرسا قبل الكلاسيكو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بطولة اسبانيا: اختباران صعبان للغريمين الريال والبرسا قبل الكلاسيكو

أ ف ب
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:13 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:13 م

 

يخوض ريال مدريد وشريكه في الصدارة غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب اختبارين صعبين اليوم الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يحل الاول ضيفا على اشبيلية، ويستضيف الثاني فياريال، وذلك قبل الكلاسيكو الساخن بينهما بعد اسبوعين.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق الاهداف امام برشلونة، وهما يدركان جيدا اهمية النقاط الثلاث في المرحلة الحالية لحشد المعنويات قبل الكلاسيكو المقرر في 21 نوفمبر الحالي على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد، والذي يعتبر حديث الساعة منذ اسابيع في اسبانيا بأسرها.

ولكن قبل القمة المرتقبة بعد فترة التوقف الدولية المقررة الاسبوع المقبل لفسح المجال للمنتخبات الوطنية لخوض تصفيات مونديال 2018 في روسيا وكذلك الملحق المؤهل الى كأس اوروبا 2016 فرنسا وبعض المباريات الدولية الودية، يخوض الغريمان التقليديان اختبارين حاسمين للانفراد بالصدارة.

ويدخل الفريقان وهما في قمة معنوياتهما، فالنادي الملكي، الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في القارة العجوز حتى الان في مختلف المسابقات، حجز بطاقته الثلاثاء الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر، فيما وضع برشلونة حامل اللقب القاري قدما في الدور ذاته بفوزه الكبير على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3-صفر الاربعاء الماضى.

 ولكن عروض النادي الملكي في الاونة الاخيرة لم تكن مقنعة اخرها امام باريس سان جرمان حيث كان الاخير الطرف الافضل في المباراة وكان بامكانه الخروج متعادلا على الاقل ان لم يكن فائزا بالنظر الى الفرص التي سنحت امام مهاجميه.

ودافع مدرب ريال مدريد رافايل بينيتيز عن فريقه قائلا: "اي فريق يتمنى التأهل الى الدور الثاني للمسابقة القارية والحفاظ على سجله خاليا من الخسارة" مشيرا الى انه يعول على عودة لاعبيه المصابين.

وقال "سيساعدنا ذلك في المستقبل، سواء في تحسين المستوى او النتائج".

وخاض ريال مدريد مبارياته الاخيرة في غياب الكولومبي خامس رودريجيز والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة وسيرخيو راموس وداني كارفاخال والبرتغالي بيبي بسبب الاصابة، وعاد القائد راموس الى الملاعب الثلاثاء امام باريس سان جرمان، فيما لم يرغب بينيتيز في المجازفة بالدفع برودريغيز وبايل وهما سيكونان جاهزين لمباراة الاحد ضد اشبيلية على غرار بنزيمة بيد ان الاخير معتقل حاليا في بلاده لتورطه في قضية ابتزاز عبر "شريط اباحي" يتعلق بنجم اخر في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

ولن تكون رحلة ريال مدريد الى الاندلس سهلة لكن يعول على المعنويات المهزوزة للاعبي اصحاب الارض بعد خسارتهم على ارضهم امام مانشستر سيتي الانكليزي 1-3 اول من امس الثلاثاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما انهم خسروا المباراة الاخيرة لهم في الدوري امام مضيفه فياريال 1-2 ما ادى الى تراجعهم الى المركز الحادي عشر.

 وتبدو حظوظ برشلونة اكبر من ريال مدريد لحسم مباراته مع فياريال كونه يلعب على ارضه وامام جماهيره، لكن الضيوف لن يكونوا لقمة سائغة خاصة وانهم استعادوا نغمة الانتصارات على حساب اشبيلية بعد 3 مباريات دون انتصار كلفتهم التنازل عن الصدارة لصالح ريال مدريد وبرشلونة.

  وعلى الرغم من غياب نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة حتى منتصف الشهر الحالي، فان النادي الكاتالوني حقق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري بفضل تألق نجميه البرازيلي نيمار هداف الليجا برصيد 9 اهداف والاوروغوياني لويس سواريز، علما بان النجمين سجلا 18 من الاهداف ال21 الاخيرة لبرشلونة الذي يأمل في تعثر غريمه التقليدي للانفراد بالصدارة وان كان مدربه لويس انريكي اعرب عن امله في ان يكون فريقه متصدرا في المرحلة الاخيرة من الدوري في مايو المقبل على ان يتربع عليها حاليا.

واوضح انريكي "نحقق نتائج جيدة ونلعب بطريقة جيدة ايضا، اكيد اننا نفتقد كثيرا لخدمات ميسي، ولكنني قلت دائما اننا نملك خزانا من المواهب البشرية".

ويحوم الشك حول مشاركة الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش بسبب تعرضه لاصابة في ربلة السابق في مباراة باتي بوريسوف امس الاربعاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك