مسئول زراعي استرالى: صدرنا منتجات بقيمة 326 مليون دولار إلى مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول زراعي استرالى: صدرنا منتجات بقيمة 326 مليون دولار إلى مصر

وزير الزراعة الأسترالى لولاية غرب استراليا، هون كين باستون
وزير الزراعة الأسترالى لولاية غرب استراليا، هون كين باستون
السيد علاء
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 3:51 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 3:51 م
- "باستون" يزور المتحف الزراعي بالدقي.. ويرتب لقاءات مع 3 وزراء مصريين

قال وزير الزراعة الأسترالى لولاية غرب استراليا، هون كين باستون، إن مصر شريك هام لغرب استراليا، ومضيفاً أن بلاده صدرت لمصر فى 2014 منتجات بقيمة 326 مليون دولار استرالي، وتنوعت بين اللحوم بقيمة 100 مليون دولار استرالى، كما استوردت مصر فى نفس العام قمح بقيمة 90 مليون دولار استرالى، وخضروات  بقيمة 136 مليون دولار استرالى.

وأضاف الوزير الاسترالي، في تصريحات خلال زيارته للمتحف الزراعي بالدقي بصحبة السفير الاسترالى بالقاهرة، "خلال جولتي بالقاهرة سأعقد اجتماعات مع وزارء الزراعة والتجارة والتموين، بالإضافة الى مناقشة تعزيز التعاون فى مجال الأبحاث الزراعية، خاصة مع تشابه المناخ الحار والجاف بين البلدين".

وتفقد الوزير الاسترالى، خلالها الزيارة 8 متاحف تؤرخ للزراعة المصرية، وإنتاج المحاصيل الشهيرة في مصر مثل "القطن والقمح والذرة والطيور المصرية البرية".

من جانبه قال السفير الاسترالى بالقاهرة، نيل هو كنز، إن زيارة الوزير الاسترالى تعكس الاهتمام المتزايد من جانب المستثمرين والمصدرين الاستراليين الذين يعملون فى مجال الزراعة، مؤكداً أن مصر تستورد كميات كبيرة  من الفول الاسترالى.

وأوضح السفير، أن بلاده من أكبر وأهم موردى المنتجات الزراعية النظيفة والآمنة، إذ تعتبر استرالي أكبر مصدر للحوم الابقار والحمص، وثانى أكبر مصدر للعدس، وبلغت التجارة المتبادلة مع مصر نحو 500 مليون دولار استرالي فى عام 2014 -2015.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك