محمد غنيم: يجب تشكيل منظومة «أعلى من الحكومة» لوضع الخطط والاستراتيجيات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد غنيم: يجب تشكيل منظومة «أعلى من الحكومة» لوضع الخطط والاستراتيجيات

الدكتور محمد غنيم
الدكتور محمد غنيم
مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 2:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 2:11 ص
شدد الدكتور محمد غنيم، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، على ضرورة التمهيد للقرارت الاقتصادية قبل إصدارها، مشيرًا إلى ضرورة متابعة تداعيات وتأثيرات هذه القرارات على أرض الواقع من حيث استقرار سعر الصرف، والتخلص من السوق السوداء للعملة.

وطالب «غنيم»، خلال لقائه مع الإعلامي خالد صلاح، في برنامج «على هوى مصر»، المذاع عبر فضائية «النهار 1»، مساء الاثنين، بتشكيل منظومة أخرى تعلو مجلس الوزراء؛ لوضع الاستراتيجيات وآليات العمل في المجالات المختلفة، متابعًا: «إذا كان الوزراء تكنوقراطيين، وغير تنفيذيين فلنجعل فوقهم منظومة أخرى تُحدد الاستراتيجيات، وخطط العمل».

وأشار إلى فكرة مفوضية التعليم، والتي تتشكل من خارج الجهاز التنفيذي، وتتبع رئاسة الجمهورية بشكل مباشر، موضحًا أن مهمتها هى وضع السياسيات التعليمية، وتطوير المناهج الدراسية، وعلى وزارة التعليم تنفيذ ما تحدده له وفقًا لخطة زمنية.

واختتم حديثه، قائلًا: «مصر دولة عزيزة علينا، يجب أن نحافظ على الدولة المدنية، الديموقراطية، ذات التعددية، وعلى حقوق المواطنة، والدولة ظلت تعاني فترة طويلة من الترهلات والمشكلات، وبالتالي لن تحل هذه المشكلات في فترة قصيرة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك