«مميش»: حفر قناة السويس الجديدة كان ضرورة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: حفر قناة السويس الجديدة كان ضرورة

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 10:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 10:07 م
قال الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن قناة السويس هي شريان الحياة للتجارة العالمية، والحفاظ عليها هو بمثابة الحفاظ على مصر، متابعًا أن الملاحة في القطب الشمالي تعد شبه مستحيلة أما قناة السويس فهي صالحة طوال العام.

وأضاف «مميش»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الأربعاء، أن الطاقات العاملة بقناة السويس جميعها مصرية، لكنها تعمل بمعايير عالمية، موضحًا أن حفر قناة السويس الجديدة كان ضرورة، وأثر في تخفيض زمن الانتظار بمعدل 11 ساعة.

وأكد أن عمق القناة يستوعب الأجيال الجديدة من السفن، ولن يحدث أي تعطل في الحركة بعد الآن، مستطردًا: «درسنا مزايا كل موانئ العالم، وقررنا تقديم خدماتنا بتكلفة أقل لجذب الحركة».

وتابع أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تمتلك موقعًا استراتيجيًا، وسيأتي يوم يتكالب فيه الجميع على الاستثمار بها، مشيرًا إلى أهمية الترويج للاستثمار بها، لذلك سيكون هناك جولات جديدة للترويج الأسبوع المقبل.

وذكر أن هناك 105 مشروع في المنطقة الاقتصادية حتى الآن، وجميعها يعمل في أمن وأمان، ولم يتوقف أيا منها نهائيًا، تأثرًا بالأحداث الإرهابية التي وقعت مؤخرًا، مؤكدًا أن القوات المسلحة تؤمن الممر الملاحي والقناة بأكملها على مدار الساعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك