الأحد 19 نوفمبر 2017 7:52 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

الصحة: إغلاق 14 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر فى : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 3:03 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 3:03 م

حملات الوزارة شملت الجيزة والغربية وكفر الشيخ.. وغياب الاستقبال والطوارئ ونقص المستلزمات أبرز المخالفات
أغلقت وزارة الصحة والسكان 14 منشأة طبية خاصة، منها 5 مستشفيات، و4 مراكز طبية، و5 عيادات فى حملات مكبرة على محافظات الغربية، والجيزة، وكفرالشيخ خلال شهر أكتوبر الماضى.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن هذه الحملات تأتى فى إطار الاهتمام بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية، حرصا على سلامة وصحة المريض من أى تجاوزات.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص الدكتور على محروس، أنه تم المرور على 5 مستشفيات ومركز طبى خاص فى محافظة الغربية، وأسفرت نتيجة المرور عن إغلاق المركز الطبى ومستشفيين، بالإضافة إلى إغلاق قسم العمليات فى 3 مستشفيات.

وأشار محروس إلى أن هذه القرارات جاءت بعد رصد العديد من المخالفات فى هذه المنشآت؛ منها غياب الأطقم الطبية عن أقسام الاستقبال والطوارئ، ونقص العديد من المستلزمات المهمة، كالمنظار الحنجرى، أمبولات الأدرينالين والتروبين، والأمبوياج، والكراش تروللى، وأجهزة رسم القلب.

وتابع: «وجدنا مستشفيات لا تملك أقساما للعناية المركزية، ولا تلتزم باشتراطات مكافحة العدوى وأساسيات التعقيم، كما تم رصد بعض المعامل وأقسام الأشعة تعمل دون تراخيص، ومستوى النظافة العامة بها دون المستوى».

ولفت إلى أنه تم المرور على مستشفيين و4 مراكز طبية خاصة فى محافظة الجيزة، وجاءت نتيجة المرور بإنذار أحدهما بالإغلاق، فيما تم إغلاق قسم العمليات بالأخرى، وإغلاق مركزين طبيين، وتقديم إنذار بالغلق لمركزين آخرين، كما تم إغلاق قسم العمليات فى مركز آخر.

وأكد محروس أن المخالفات التى تم رصدها تمثلت فى غياب الفرق الطبية فى عدد من المنشآت، بالإضافة إلى عمل بعضها دون تراخيص، كما تم رصد كمية من المستلزمات والأدوية وعبوات البنج منتهية الصلاحية ببعض المنشآت، حيث تم عمل المحاضر اللازمة وإعدامها فورا.

وفى محافظة كفرالشيخ، تم المرور على 14 منشأة خاصة، منها 3 مستشفيات تم إغلاقها جميعا لعدم اتباعها الاشتراطات الصحية الواجب توافرها، فيما تم إغلاق مركز طبى، و5 عيادات خاصة، كما تم توجيه إنذارات بغلق مركز أشعة، ومعمل تحاليل، و3 عيادات، حال عدم تلافى السلبيات التى رصدتها لجنة المرور.

وشددت وزارة الصحة على استمرار الحملات لضمان مطابقة شروط التراخيص لهذه المنشآت والتزامها بالمعايير الموضوعة، مضيفة أنها ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المريض، وسيتم الضرب بيد من حديد لوقف أى تجاوزات فى هذا الشأن.




شارك بتعليقك