السيد فليفل: «نحن أكثر إفريقية من الإثيوبيين» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيد فليفل: «نحن أكثر إفريقية من الإثيوبيين»

كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 9:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 9:49 م
شدد السيد فليفل رئيس لجنة الشؤون الإفريقية في مجلس النواب على ضرورة تدعيم العلاقات من خلال وسائل الإعلام.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الشؤون الافريقية اليوم: "نحن أكثر إفريقية من الإثيوبيين رغم أن بعضهم يعتبرنا من خارج القارة"، داعيا جميع ممثلي الهيئات الإعلامية إلى ضرورة صياغة برنامج لتفعيل العلاقات مع الدول الإفريقية.

من جانبه، قال أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن هناك دورات تدريبية في هذا الملف للإعلاميين، وإن هناك تنسيق مع الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات، متابعا: "بدأنا التواصل مع القنوات الخاصة، وأثمر ذلك على برنامج عبر قناة "أون تي في"، وهو برنامج "أون إفريقيا" من خلال التصوير هناك". وقال إنه سيحدث تنسيق مع الصحف القومية أيضا في هذا الملف.

وأكد عبد الله حسن وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة أن الإعلام له دور مهم للتوغل في أفريقيا، مشيرا إلى أن هذا أدى لتدعيم العلاقات في بعض الأحيان، مضيفا ان محاولة اغتيال الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك في اثيوبيا كانت السبب في تراجع العلاقات. 

وأضاف حسن: مع ثورات الربيع العربي والانشغال بها والابتعاد عن افريقيا كان السبب في إنشاء سد النهضة، موضحا أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي أعادت مصر لإفريقيا، مشددا على ضرورة عدم استخدام نظرة التعالي معهم.

وقال: الساحة كانت فارغة أمام بعض الدول لسد الفراغ الذي نشأ عن تباعد العلاقات المصرية الافريقية، لافتا إلى أن مهمة الإعلام كبيرة وأن غيابه أثر على العلاقات المصرية الإفريقية.

وأردف: "لا بد من عودة الإعلام لإفريقيا رغم تحدي الأوضاع المالية، وتعويم الدولار الذي عقد الأزمة ورفع التكاليف.. ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يبحث إعادة المستشارين الإعلاميين لعدد من دول إفريقيا بما يساهم في دعم العلاقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك