الأحد 19 نوفمبر 2017 8:01 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

فيديو.. «عبد الغفار»: البحث العلمي جزء كبير من استراتيجية مصر 2030

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 8:58 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 8:58 م
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المشاركين في منتدى شباب العالم، لديهم حالة من الانبهار والفخر بتواجدهم في مثل الحدث العالمي، بسبب ما شاهدوه من تنظيم وإعداد جيد للفقرات والندوات والجلسات به، التي كانت على درجية كبيرة من الحرفية والتحضير، فضلًا عن التكنولوجيا المستخدمة.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار تن»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الأربعاء، أنه كان هناك ورش عمل خاصة بالتنمية المستدامة لمصر 2030، بمنتدى شباب العالم، متابعًا أن التعليم العالي والبحث العلمي جزء كبير من الخطة الاستراتيجية للدولة في 2030.

واستطرد أنه تم مناقشة كيفية مشاركة الشباب في تنفيذ هذه المنظومة، وتابعة أداء الاستراتيجية بالنسبة للحكومة، ومردودها على الشباب من حيث إتاحة التعليم العالي وجودته، وتطور البحث العلمي، الذي يؤثر بدوره في حل المشكلات الاقتصادية للدول.

وأكد أن البحث العلمي كان محورًا كبيرًا من محاور النقاش بمنتدى شباب العالم، مضيفًا: «كان هناك شبه إجماع من ممثلي الدول الحاضرة بأهمية اقتصاد المعرفة وأهمية وجود دولة تعتني بالتعليم، الذي يعد قاطرة التقدم».

وتابع أن هناك ممثلين من شباب جامعات مصر الخاصة والحكومية، مشاركين بالمنتدى، وذلك بالإضافة إلى رؤساء هذه الجامعات، والمعاهد البحثية، مستطردًا أن ذلك من شأنه أن يعزز التعاون بين الشباب المصريين والأجانب في مجال البحث العلمي.

وانطلقت صباح الأربعاء، فعاليات اليوم الرابع لمنتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة نحو 3000 شاب من مختلف دول العالم.

وشهد اليوم الرابع للمنتدى تنظيم عدد من الجلسات والحلقات النقاشية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤولين.

 




شارك بتعليقك