الأحد 18 نوفمبر 2018 11:02 ص القاهرة القاهرة 22.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«غاندي بعيون حفيده».. معرض صور في الذكرى 150 لميلاد المهاتما


نشر فى : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 2:37 م | آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 2:37 م

بمناسبة الذكرى 150 لميلاد المهاتما غاندي، نظمت السفارة الهندية سلسلة من الفعاليات الثقافية لإحياء الذكرى بإقامة معرض لرسامي الكاريكاتير المصريين عن غاندي، كما نظمت السفارة معرض صور فوتوغرافية بعنوان "كانو غاندي".

وجاء المعرض بعنوان «غاندي بعيون كانو» حيث تُنسب هذه الصور في المقام الأول إلى "كانو غاندي" حفيد المهاتما غاندي وهو مصور فوتوغرافي بارز، فيما اضطلعت مؤسسات هندية بتجميع صور أخرى، وتولت مؤسسة "نازار" في نيودلهي التنسيق مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافية من أجل إتاحة هذه الصور الفوتوغرافية الأصلية النادرة للعرض في القاهرة.

وتضم الاحتفالية الهندية المصرية معرضا فوتوغرافيا لمجموعة نادرة من الصور للمهاتما في مراحل حياته تعرض بعضها للمرة الأولى تعكس مشاهد مختلفة من لقاءاته الجماهيرية الخاصة بالشعب وجولاته في الهند، فضلا عن صور تجمعه بالزعيم السياسي نهرو والشاعر طاغور وصور أخرى تجسد مناسبات متعددة.

وحظى معرض صور غاندي بحضور لافت من الجالية الهندية بمصر، فضلا عن جمهور المهتمين بالتصوير، والشغوفين بالتعرف على جوانب من سيرة غاندي الحافلة بالعناوين والتفاصيل، وجاءت اللقطات بمثابة شريط تسجيلي بصري أمين لمحطات رحلة غاندي، بالإضافة إلى طقوسه وممارساته اليومية الاعتيادية.

وخلال حياة امتلأت بالناس، خصوصا البسطاء، انتصر غاندي للحرية والحق والصدق والسلام، وبنى مبادئه على أن القوة النابعة من المحبة هي القوة الدائمة والمؤثرة أكثر ممّا قد يولده الخوف من العقاب، وآمن بأن المعركة الأخطر هي مواجهة الإنسان لمخاوفه وهواجسه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك