انتشال جثث 11 مهاجرا غرقوا في «الأطلسي» قبالة السواحل المغربية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشال جثث 11 مهاجرا غرقوا في «الأطلسي» قبالة السواحل المغربية

ارشيفية
ارشيفية
الرباط - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 5:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 5:41 م
انتشلت البحرية الملكية المغربية، الثلاثاء، جثث 11 مهاجرا قادمين من إفريقيا جنوب الصحراء، بعدما غرق قاربهم في المحيط الأطلسي على بعد 140 كيلومترا جنوب مدينة بوجدور في الصحراء الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية عن السلطات المحلية في محافظة العيون - الساقية الحمراء، أن بين الضحايا جثة امرأة.

وبحسب المصدر نفسه، فقد "انقلب القارب أمس الاثنين بعرض المحيط الأطلسي على بعد حوالي 140 كلم جنوب مدينة بوجدور، نتيجة سوء الأحوال الجوية".

وأوضحت السلطات أن "مصالح البحرية الملكية كثفت من عمليات البحث للعثور على مفقودين آخرين محتملين بعرض المحيط"، مؤكدة "فتح تحقيق بإشراف النيابة العامة المختصة لتحديد الظروف والملابسات التي تم فيها تنظيم عملية الهجرة السرية".

ويبدو أن المهاجرين كانوا يحاولون العبور بحرا نحو جزر الكناري الإسبانية البعيدة عن مدينة بوجدور نحو 15 كلمترا، لكن التيارات البحرية القوية التي تعرفها المنطقة في فصل الشتاء تسببت في جرف قاربهم جنوبا.

وتعتبر جزر الكناري إضافة إلى كل من مدينتي سبتة ومليلية الإسبانيتين شمال المغرب من الوجهات المفضلة للمهاجرين غير النظاميين للعبور نحو القارة الأوروبية.

وأعلن خفر السواحل الإسباني، في نهاية أكتوبر، انتشال جثث أربعة مهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا من المغرب على متن مركب صغير كان يحمل خمسين مهاجرا تم إنقاذ 15 منهم فقط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك