مطروح وأسوان أولى المحافظات فى تطبيق «الحكومة الإلكترونية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطروح وأسوان أولى المحافظات فى تطبيق «الحكومة الإلكترونية»

محافظة مطروح - ارشيفية
محافظة مطروح - ارشيفية
أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 4:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 4:12 م
قال مدير عام مشروعات تطوير الخدمات الحكومية، اللواء محمد عزت، إنه تم اختيار مطروح وأسوان كأولى محافظات الجمهورية فى تطبيق منظومة الحكومة الإلكترونية، للعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين.

وأضاف عزت، على هامش اجتماع فى ديوان عام محافظة مطروح، اليوم الثثاء، أن المنظومة الجديدة ستعمل على ميكنة جميع الأعمال الإدارية، وتسهيل الإجراءات فى أهم الإدارات الخدمية، والتوقيع إلكترونيا، موضحا أن الهدف هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلا عن العمل على تحسين أداء الموظفين ومديرى الإدارات والسلطة المختصة، بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة، والإصلاح الإدارى، ومحافظة مطروح.

وأشار محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، إلى أنه سيتم العمل على الربط بين ديوان عام المحافظة والمراكز والأحياء لتبادل البيانات، ولتقديم الخدمة من خلال الشباك الواحد، مؤكدا أن المنظومة الجديدة سيكون لها دور فعال خاصة مع اتساع مساحة المحافظة، حيث يمكن لأى مواطن فى أية مدينة استخراج شهادات الميلاد أو أية أوراق رسمية أخرى من خلال الربط الإلكترونى مع السجل المدنى.

وتابع مدير مركز المعلومات بالمحافظة، خالد إبراهيم، أنه تم بالفعل تدريب العاملين على التدريب الأساسى والمتقدم، وعمل شبكة محلية، وربط جميع إدارات الديوان العام بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، كما تم تطوير أجهزة الحاسب الآلى، وتوفير ماسحات ضوئية وطابعات، بالإضافة إلى التدريب على التطبيقات.

واستكمل «سيتم التدريب على التطبيقات اعتبارا من 15 ديسمبر الحالى، للعاملين فى الإدارات المختلفة ومجالس المدن، حتى يحقق الهدف الرئيسى من تطبيق المنظومة الجديدة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك