سفير السعودية بالقاهرة: «منصور» قاد البلاد لبر الأمان.. والفيصل: أشكر مصر رئيسا وشعبا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير السعودية بالقاهرة: «منصور» قاد البلاد لبر الأمان.. والفيصل: أشكر مصر رئيسا وشعبا

سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:34 م
عقد سفير خادم الشريفين في القاهرة أحمد قطان، حفلا بمقر السفارة على شرف الأمير خالد الفيصل.
وحضر الحفل لفيف من المسؤلين المصريين، في مقدمتهم رئيس الوزراء شريف إسماعيل والرئيس السابق عدلي منصور ونبيل العربي أمين عام الجامعة العربية وعمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية.

كما حضر الحفل عدد من رؤساء الأحزاب بينهم السيد البدوي وعدد من أعضاء مجلس النواب الجديد وعدد من رؤساء التحرير الصحف المصرية والسعودية بينهم رئيس تحرير الشروق عماد حسين ولفيف من الصحفيين والإعلاميين والفنانيين والدبلوماسيين بوزارة الخارجية المصرية.

وفي بداية الحفل بعد عزف السلام المصري - السعودي ألقى السفير أحمد قطان كلمة حيا فيها الحاضرين، قائلا "إن جسدي يرتجف خوفا من أن أخطئ بسبب المشاركين ووجاهتهم والمثقفين، رغم أنني معروف بجرأتي وجلوسي مع الكبار"، وبعد ذلك أدار لقطات تسجيلية قديمة للملك فيصل ولقطات من كلمة الأمير خالد الفيصل في افتتاح الملتقى الرابع عشر لمؤسسة الفكر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية.

وقام السفير أحمد قطان بتكريم المكرمين من قبل مؤسسة الفكر، بينهم المستشار عدلي منصور، قائلا عنه: "عرفته جيدا لأنه من رجال مصر العظام واستطاع بحكمته أن يعبر بمصر إلى بر الأمان"، كما كرم سفير الإمارات نيابة عن وزير الداخلية بالإمارات سيف بن زايد ونبيل العربي وعمرو موسى وسفير تونس نيابة عن الشاذلي القليبي.

وألقى الأمير خالد كلمة قال فيها إن مفاجآت السفير كثيرة، منها مايسر وبعضها لا يسر، قائلا: "أشكر مصر العظيمة أم الدنيا رئيسا وحكومة وشعبا فنحن بين إخواننا وتذكرنا بمكانة مصر وعلاقاتها ليس فقط مع السعودية وإنما مع العالم العربي".

وأضاف: "مصر الريادة والقيادة.. باسم مؤسسة الفكر أتقدم لهذه البلاد العظيمة مكانا وزمانا، كما أتقدم بالشكر للجامعة العربية التي احتضنت هذا المؤتمر وفتحت أبوابها للمشاركين من العرب لتنقل إلى كل العرب.. سنستمر بمشروعنا العربي لاستكمال دراساتنا فالمجالس أمانات فلا تتحدثوا عنها".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك