«الأوقاف» تواجه دعوات التظاهر فى ذكرى الثورة بخطبة عن «استقرار الوطن» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف» تواجه دعوات التظاهر فى ذكرى الثورة بخطبة عن «استقرار الوطن»

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
كتب – محمد عنتر:
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 10:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 10:48 ص

خصصت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، حول خطورة الدعوات الهدامة التى أطلقتها جماعة الإخوان للتظاهر فى ذكرى ثورة 25 يناير، وضرورة التصدى لها لتحقيق الأمن والاستقرار.
وتضمنت عناصر خطبة الأوقاف الاسترشادية، بحسب بيان الوزارة، أمس، نعمة الأمن والاستقرار، واستقرار الأوطان ضرورة شرعية ووطنية، وعوامل استقرار الأوطان، وحب الإنسان لوطنه، وإشاعة التآلف والتعاون بين الناس.
وقالت الأوقاف، إن خطبة الجمعة ستتضمن ضرورة السمع والطاعة لولى الأمر، لأن طاعته من طاعة الله وخدمة الوطن، كما ستتضمن التحذير من الفتن، وخطورة الدعوات الهدامة على الفرد والمجتمع، ووجوب التصدى لها.
من ناحية أخرى، قال رئيس القطاع الدينى بالوزارة، الشيخ محمد عبدالرازق عمر، إن الوزارة تعتزم افتتاح 2000 كتاب عصرى لتحفيظ القرآن الكريم بالمساجد الرئيسية والجامعة لتغطية الجمهورية بأكملها، وأضاف: «الكتاتيب العصرية ستكون فى المساجد وبعيدا عن الغرف المغلقة، لإنتاج حفظة وسطيين بعيدين عن التشدد»، لافتا إلى أن الوزارة سوف تتخير 2000 محفظ من بين 60 ألف إمام وسطى يبدأ اختبارهم اليوم، بشكل حيادى ومتكافئ، تمهيدا لعدد من الفعاليات التى تصب فى صالح الوسطية.
وأشار إلى أن الأوقاف تتجه إلى تنقية العمل الدينى من جميع ألوان التعصب أو التشدد، وفى مقدمتها مكاتب تحفيظ القرآن التى تنشئ جيلا متميزا يعرف طريقه إلى الوسطية، ويستكمل حياته فى دعم الوطن وخدمة دينه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك